اقتصاداقتصادية

حملتان لمكافحة البعوض والذباب في الأغوار الشمالية وبني عبيد

أطلقت مديرية زراعة لواء الأغوار الشمالية، بالتعاون مع بلديات اللواء وكذلك بلدية بني عبيد، اليوم السبت، حملة لمكافحة البعوض والذباب.

وقال مدير زراعة الأغوار الشمالية، المهندس محمد النعيم إن الحملة تأتي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشكل بيئة مناسبة لتكاثر الحشرات المهددة للصحة العامة، مشيراً إلى أنه سيتم التركيز على بؤر تكاثر البعوض والذباب المنزلي والحشرات وأهمها مكبات النفايات وأكوام السماد العضوي وحظائر الأغنام والطرق الزراعية.

وأضاف أن الحملة ستشمل جميع مناطق لواء الأغوار الشمالية من منطقة العدسية شمالاً وحتى بلدة الكريمة جنوباً، وستستمر حتى الانتهاء من جميع المناطق والأحياء، لافتاً إلى أنه سيتم التنويع في أساليب المكافحة باستخدام المبيدات الرفيقة بالبيئة، إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لتلقي ملاحظات المواطنين على الأرقام 0799063920 / 0775587054
بدورها، نظمت بلدية بني عبيد اليوم، حملة رش لمكافحة الذباب المنزلي والبعوض في مناطق اللواء كافة.

وقال رئيس بلدية بني عبيد جمال أبو عبيد لبترا إن الحملة تهدف إلى الحد من انتشار الحشرات المزعجة والتي تشكل تهديداً لصحة السكان وتسبب العديد من الأمراض المنقولة عن طريق الحشرات.

وأضاف أن هذه الحملة تأتي ضمن الجهود المستمرة للحد من انتشار الأمراض المنقولة عن طريق الحشرات، حيث يعتبر البعوض والذباب المنزلي من أبرز الناقلين للعديد من الأمراض مثل الملاريا والحمى الصفراء والطفيليات الداخلية.

وزاد، أن الحملة تسعى إلى توفير بيئة صحية أكثر نظافة وسلامة للمجتمع، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض المنقولة عن طريق الحشرات؛ للإسهام في تحسين جودة الحياة للمقيمين في المناطق المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى