اقتصاداقتصاديةالاخبار الرئيسية

حنيفات: رفع الحظر عن منطقة الضليل بسبب الحمى القلاعية وفتح أسواق المواشي في الزرقاء والمفرق هذا الأسبوع

قال وزير الزراعة خالد حنيفات، إن الأردن سيسمح بدخول اللحوم السورية “ترانزيت”، عبر أرضيه للدول المجاورة، قريبًا.

وأضاف حنيفات، أن الأردن لن يسمح بدخول اللحوم السورية إلى أسواقه بل فقط عبر “ترانزيت”، موضحا أن الأردن من أكثر دول العالم تشدد على الالتزام بسلامة الغذاء، “ثلاث دول فقط ومنها الأردن، منعت استيراد اللحوم من البرازيل على خلفية جنون البقر”.

وبين الوزير، أن الأردن لم يسمح بدخول الأغنام الحيّة السورية عبر أراضيه “ترانزيت” منذ سنوات بسبب الحمى القلاعية، مؤكدا أن فتح الأبواب أمام الأغنام السورية سيكون بعد التأكد من خلو سوريا من الحمى القلاعية.

ونوه إلى أن الأردن يستورد اللحوم من معظم دول العالم باستثناء الدول التي يوجد فيها أمراض، مقدرا عدد الأسواق التي نأخذ منها اللحوم تزيد عن 20 دولة عبر 36 مستوردًا.

ولفت إلى أنه سيتم هذا الأسبوع رفع الحظر عن منطقة الضليل بعد عدم تسجيل أيّة إصابات فيها بالحمى القلاعية وسيتم فتح أسواق المواشي في الزرقاء والمفرق، مؤكدا أن أسعار اللحوم ستنخفض في الأسواق خلال الأيام المقبلة، وخاصة أن شحنة من اللحوم ستصل العقبة قريبًا.

وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت عن فتح أسواق المواشي في محافظات المملكة كافة باستثناء الزرقاء والمفرق اعتبارا من 27 شباط الماضي، لتجارة الأغنام والماعز واستثناء تداول الأبقار والعجول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى