رياضةاخبار الاردن

ختام مميز لماراثون عمّان بنسخته الـ 13

احتفلت الجمعية الأردنية للماراثونات اليوم باختتام فعاليات النسخة الـ 13 من اكوافينا ماراثون عمان تحت شعار “اركض في قلب مدينة عمّان” بمشاركة عدائين محليين ودوليين، بالإضافة إلى محبي رياضة الجري.

وشهد حفل الختام وتتويج الفائزين بالفئات المختلفة والذي أقيم في المدرج الروماني، حضور الدكتور يوسف الشواربة أمين عمان مندوبا عن سمو الأمير فراس بن رعد و معتصم سلامة نائب المدير العام في شركة اكوافينا و رؤى زيدان مديرة التسويق في اكوافينا ومدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد وأعضاء مجلس إدارة الجمعية جميل مجاهد والمهندس فوزي مسعد.

ووصل عدد المشاركين إلى 5000 مشارك في سباقات 10 كم بشكل عام و10كم كفيفين و10كم كراسي متحركة، و21 كم و21كم كفيفين جزئي وكلي و21 كراسي متحركة، 42 كم فردي و 42 كم تتابع، والتي اختتمت جميعها في الساحة الهاشمية تبعها حفل التتويج في المدرج الروماني.

وكان الجديد هذا العام، هو إضافة المركز الرابع والخامس لسباق ال 42كم والتي شهدت مشاركة جيدة ، حيث انطلق المشاركون فيها مع العدائين المشاركين بفئتيّ 21 كم و42 كم فردي وال 42 كم تتابع في تمام الساعة السادسة صباحاً بالإضافة إلى سباق المكفوفين كلي وجزئي والكراسي المتحركة.

وجاءت ابرز نتائج وجوائز سباقات اكوافينا ماراثون عمان الدولي كما يلي:
سباق 42 كم فردي رجال وفاز بالجائزة الأول وقيمتها 1000دولار أحمد محيسن، والجائزة الثانية وقيمتها 750دولارًا وفاز بها حذيفة العكاوي، والجائزة الثالثة وقيمتها 500دولار فاز بها لؤي البوسطة، والجائزة الرابعة وقيمتها 350دولارًا وفاز بها محمد النواسرة، والجائزة الخامسة وقيمتها 250 دولارًا فاز بها محمد عبيد.

وفازت بالجائزة الأولى سيدات وقيمتها 1000دولار سولين جورج
لورا ويمز، والجائزة الثانية وقيمتها 750دولارًا وفازت بها
أشواق بدران، والجائزة الثالثة وقيمتها 500دولار وفازت بها
أنجلا ثورنتون.

ختام مميز لماراثون عمّان بنسخته الـ 13

وفي سباق 42 كم تتابع ذكور، فاز بالمركز الأول الأمن العام، والمركز الثاني القادسية، والمركز الثالث فريق القوات المسلحة.

وعبرت لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات عن سعادتها بنتائج نسخة الماراثون لهذا العام، وقالت : “نفخر في الجمعية الأردنية للماراثونات بأن نحتفل بهذه الفعالية الرياضية الضخمة في عامها الثالث عشر، والتي نجحنا خلال جميع السنوات السابقة بأن تطور السباق لنراه بالتميز الذي هو عليه اليوم.

وشهد حفل الختام العديد من الفقرات الغنائية والترفيهية التي أمتعت الموجودين، وتلاها فعاليات حفل التتويج التي حضرها كبار الشخصيات من الداعمين وممثلي أمانة عمان الكبرى، وممثلي شركة أكوافينا .

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار ختام مميز لماراثون عمّان بنسخته الـ 13

زر الذهاب إلى الأعلى