اقتصاداخبار اقتصادية

دعم مالي من قطر للاجئين سوريين في الأردن ولبنان

أعلن صندوق قطر للتنمية، عن تقديم دعم مالي جديد لقرابة 96 ألف لاجئ سوري من الفئات الأكثر ضعفا في الأردن ولبنان، لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية من غذاء ودواء ومأوى مع حلول فصل الشتاء.

وجاء الدعم الجديد، بحسب ما أعلن صندوق قطر للتنمية في بيان، على هيئة مساعدات نقدية متعددة الأغراض لمدة شهرين، وبموجب اتفاقية وقعها الصندوق أخيرا مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وبلغت قيمة الدعم المقدم 2.6 مليون دولار، ما مكن المفوضية السامية من تقديم مساعدات نقدية لأكثر من 13500 لاجئ سوري في الأردن، وحوالي 82400 لاجئ في لبنان خلال الشهرين الأخيرين.

وقال المدير العام لصندوق قطر للتنمية، خليفة الكواري في تصريحات صحفية، إن الصندوق لا يدخر جهدا عن الاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة على مستوى العالم أجمع، ومع حلول فصل الشتاء تصبح جهودنا أكثر أهمية في سبيل دعم الاحتياجات الملحة للأشخاص الأكثر ضعفا.

وأضاف: “نحن فخورون بشراكتنا مع المفوضية السامية للاجئين، ونؤمن بأهمية مواصلة تعاوننا لنضمن توصيل المساعدة لجميع المحتاجين دون استثناء”.

وإجمالي المساهمات المقدمة من حكومة قطر والمنظمات القطرية لاحتياجات الأشخاص المتضررين من الصراعات، ولا سيما الذين اضطروا للنزوح عن أوطانهم بلغت 373 مليون دولار منذ 2010.

دعم مالي من قطر للاجئين سوريين في الأردن ولبنان

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار دعم مالي من قطر للاجئين سوريين في الأردن ولبنان

زر الذهاب إلى الأعلى