تعليم وجامعات

“دفع الأقساط الجامعية” لعمان الاهلية والعلوم الاسلامية عبر نظام “إي فواتيركم”

رؤيا نيوز – وقع البنك المركزي الاردني اليوم الخميس، اتفاقية اشتراك بخدمة عرض وتحصيل الفواتير الكترونيا “إي فواتيركم” مع جامعتي العلوم الإسلامية وعمان الأهلية.
وقال نائب محافظ البنك المركزي الدكتور ماهر “الشيخ حسن”، بحضور رئيس جامعة العلوم الإسلامية الدكتور وائل عربيات ورئيس جامعة عمان الأهلية الدكتور ساري حمدان ، إن الهدف من نظام “إي فواتيركم” هو التسهيل على المواطنين، وتوفير الوقت والجهد والمرونة في استخدام القنوات المتاحة للاستعلام عن الفواتير وسدادها إلكترونياً بشكل آمن وفوري من خلال القنوات الالكترونية المختلفة، وتعزيز قاعدة البيانات الوطنية، وزيادة الشفافية والدقة والكفاءة في التحصيل. وفي ذات السياق، بين الدكتور ” الشيخ حسن” أن أتمتة عمليات الدفع والخدمات المقدمة يساهم في التخطيط المالي السليم المستند إلى بيانات مالية ذات موثوقية عالية.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية استمرار لسياسة البنك، الهادفة الى زيادة انتشار الخدمات المقدمة للمواطنين على اختلاف شرائحهم بصورة الكترونية تعزز الكفاءة وتوفر الوقت والجهد.
يشار الى أن الخدمة التي سيتم تفعليها للجامعتين هي “دفع الأقساط الجامعية” من خلال نظام “إي فواتيركم”.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم ربط وإطلاق 193 جهة مفوترة على نظام “إي فواتيركم”، ضمت مؤسسات القطاعين العام والخاص، يعود لها ما يزيد عن 444 خدمة دفع الكتروني، وبلغ عدد حركات الدفع المنفذة من خلال النظام منذ إطلاقه ما يقارب 29 مليون حركة دفع بقيمة تزيد عن 16 مليار دينار.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى