اخبار واحداثالاخبار العاجلةالرئيسية

ديوان الخدمة يستدعي حملة تخصص التمريض لامتحان لتعيين عدد منهم لسد النقص

رؤيا نيوز – أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، الأحد، عن دعوة كامل مخزون الديوان من الممرضين والممرضات في العاصمة عمّان والبالغ عددهم 845، إلى عقد امتحان لهم الأربعاء والخميس، وذلك تمهيدا لتعيين عدد منهم لسد النقص في مستشفيات البشير.

وقال الناصر لبرنامج “صوت المملكة”: “الاثنين، سيتم الإعلان عن دعوة كامل المخزون التمريضي في العاصمة البالغ عددهم 845، إلى عقد امتحانات لهم الأربعاء والخميس في الديوان، وذلك ضمن شروط السلامة العامة”، تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن الديوان “سيأخذ من (845 ممرضا وممرضة)، 300 موزعين على 100 ممرض و200 ممرضة”. وقال إن تعيين 300 ممرض وممرضة في مستشفيات البشير يأتي بعد التوسعة التي شهدتها المستشفيات.

“نقص تخصصات”

من جهتهم، اشتكى مدراء مستشفيات حكومية من نقص في بعض التخصصات الطبية، “غير المتوفرة” في وزارة الصحة كذلك.

وقال مدير مستشفى الكرك الحكومي، معاذ المعايطة: “نعاني من نقص بعض الاختصاصات الطبية التي تعاني منها وزارة الصحة”، وهو ما اتفق عليه مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، محمد الغزو.

وقال الغزو: “هناك مشكلة في التنظيم، حيث يمكن أن تحل مشاكل مرضى في المستشفيات الثانوية وليس في الرئيسي كمستشفى الملك عبد الله الجامعي”.

المعايطة قال إن “هناك ضغطا على المستشفيات الحكومية، عبر زيادة في أعداد المراجعين الذي لا يتناسب مع أعداد الأطباء الموجودين” لكنه أشار إلى “جهود لتحسين هذا الواقع”.

مدير مستشفى الجامعة الأردنية، عبد العزيز الزيادات، قال إن هناك “إجراءات بيروقراطية” عند تعيين الكوادر الطبية في المستشفيات.

وأوضح: “إجراءات بيروقراطية في تعيين الكوادر الطبية. تحتاج إلى سنة ونصف لتحصل على موظف”.

“قرار الحكومة بوقف التعيينات في المستشفيات لم ينظر إلى حاجة المستشفيات التي يوجد فيها نقص خاصة في الوظائف الفنية التمريض والصيادلة مثلا”، وفق الزيادات. وكانت الحكومة أوقفت التعيينات حتى نهاية العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى