العالم

رئيس وزراء كندا يؤكد ضرورة توخي الحذر بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا

رؤيا نيوز – حث رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، الكنديين على توخي الحذر واتباع ارشادات الصحة العامة مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.
وقال ترودو في حديثه للصحفيين الاثنين “إننا مع ارتفاع أعداد المصابين لسنا بعيدين عن الخطر عندما يتعلق الأمر بالأزمة الصحية”، مؤكداً أن “الناس بحاجة للحفاظ على التباعد الجسدي وغسيل اليدين وارتداء الكمامات”.
وشدد ترودو على أن تركيز حكومته ينصب على الحفاظ على سلامة الكنديين خلال أزمة كورونا من خلال إبقاء انتقال العدوى تحت السيطرة وعدم إثقال كاهل نظام الرعاية الصحية.
من جهتها، أوضحت مديرة وكالة الصحة العامة الكندية تيريزا تام، في تصريحات لشبكة (سي بي سي) نيوز الإخبارية، أن الانتشار الحالي لفيروس كورونا يختلف عن الموجة الأولى، معتبرة أن “ما تشهده البلاد حالياً، يختلف تماما في تصاعده، لا سيما في المقاطعات الأربع الكبرى أونتاريو وكيبيك وبريتيش كولومبيا وألبرتا”.
وأشارت إلى أن مقاطعة أونتاريو الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البلاد تضاعف فيها متوسط عدد الإصابات الجديدة، في ثلاثة أسابيع فقط، حيث تجاوز العدد اليومي لحالات الإصابة 200 حالة يومياً، للأيام الثلاثة الماضية، وهو أمر لم يحدث منذ أوائل حزيران الماضي، وأن المقاطعة سجلت اليوم 313 حالة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى