شركات

“ستارتبس جو” تمنح الفرصة لريادي الأعمال الأردنيين للمشاركة في ملتقى الاستثمار بـ دبي

من خلال توقيع "إنتاج" اتفاقية تعاون مع إدارة الملتقى

رؤيا نيوز – منحت مبادرة “ستارتبس جو” من خلال جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” الفرصة أمام رياديي الأعمال الأردنيين من خلال شركاتهم الناشئة للمشاركة في ملتقى الاستثمار السنويّ، وذلك من خلال الاتفاقية التي وقعتها مع إدارة الملتقى.
وتهدف “إنتاج” من الاتفاقية إلى أن تكون ممثلا للملتقى في الأردن، لتقوم بدعوة رياديي الأعمال والشركات الناشئة للمشاركة في المسابقة التي تُقام على هامش الملتقى.
وسيقام الملتقى في نسخته العاشرة بتنظيم وزارة الاقتصاد الإماراتية، في إمارة دبي خلال الفترة من 24 إلى 26 أذار 2020 تحت شعار “الاستثمار من أجل المستقبل: استشراف استراتيجيات الاستثمار العالمية”.
وقال رئيس مبادرة “ستارتبس جو” أمجد الصويص أن هذا الملتقى يعتبر فرصة حقيقيّة أمام رياديي الأعمال للتشبيك مع رجال الأعمال والشركات الخليجيّة والعربيّة وحتى الدوليّة.
وشدد الصويص، على أن “ستارتبس جو” ضمن جمعية “إنتاج” لن تتوانى في إيجاد الفرص لدعم رياديي الأعمال الأردنيين وتمكّينهم من المشاركة في المؤتمرات والملتقيات العربيّة وحتى العالميّة.
ودعا الرياديين إلى تقييم أفكارهم وإعادة بلورتها لضمان نجاحها للدخول في منافسة كبيرة كهذه المسابقة، معتبرا أن هذه المسابقة حافز حقيقي لتقييم قوة الفكرة وملائمتها للأسواق في المنطقة.
كما أبدى المدير العام للملتقى وليد فرغل ترحيبه بهذه الشراكة، موضحاً أنها تأتي في إطار توجهات وزارة الاقتصاد الإماراتية لتحقيق التواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين وشركاء الأعمال حول العالم قائلاً: “يشكل رواد الأعمال والشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة شريحة هامة بالأسواق نظراً لامتلاكهم مهارات الابتكار والقدرة على مواجهة تحديات العمل والأسواق، لذا حرصنا من خلال الملتقى على عمل مسابقات تنافسية وبث روح الجد والمثابرة بينهم.”
حول تفاصيل المسابقة، قال فرغل: “أن المسابقة توزع إلى 5 فئات تتمثل بـ: فئة قياس معدل النمو والتي يتم من خلالها اختيار الشركة التي حققت أكبر معدل نمو، وفئة الأثر الاجتماعيّ التي تقيس مدى التزام الشركات بتقديم نماذج أعمال مستدامة وقابلة للتطوير وتخدم المجتمع.
وجاءت الفئة الثالثة ضمن معيار أفضل استخدام لفئة الابتكار، يتم من خلالها قياس مدى الاستفادة من تطبيق أحدث التقنيات في العمل.
أما الفئة الرابعة وهي التأثير المناخيّ والبيئيّ، وفئة الخصوصية وحماية البيانات والتي تعمل على مساعدة أكبر قدر من الأشخاص أو الشركات على إدارة وحماية بياناتهم الخاصة.
ويشار إلى أن ملتقى الاستثمار السنوي 2020 أكبر منصة استثمارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المتوقع أن يستقطب آلاف الاجتماعات بين الشركات، والمؤسسات الحكومية.
ويوفر ملتقى الاستثمار السنوي معلومات واستراتيجيات لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر بالتركيز على قطاعاته المختلفة، إلى جانب الشركات الناشئة، ومدن المستقبل، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمحافظ الاستثمارية الأجنبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى