الرئيسيةالعالماهم الاخبارعربي ودولي

سينوفاك الصينية: نسبة جرعات لقاح كورونافاك بلغت 23% من اللقاحات الموزعة عالميا

قال مسؤولون في شركة سينوفاك الصينية الرائدة في المستحضرات الدوائية الحيوية وتصنيع اللقاحات المضادة للأمراض المعدية، إن نسبة جرعات لقاحها المضاد لكوفيد-19 (كورونافاك)، بلغت 23 بالمئة من بين 12.7 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 التي تم توزيعها عالميا.

وأشاروا وفق بيانات الشركة، إلى أن جرعات لقاح كورونافاك التي تم انتاجها بلغت 2.9 مليار جرعة، حيث تم توزيعها على 62 دولة ومنطقة ومنظمة دولية من ضمنها آلية كوفاكس التابعة لمنظمة الصحة العالمية والتي تعمل على توزيع اللقاحات بشكل عادل بين الدول.
وأوضحوا، أن 1.75 مليار جرعة من لقاح كورونافاك تم توزيعها داخل الصين و 1.15 مليار جرعة تم توزيعها عالميا، فيما تبرعت الشركة ب 300 مليون جرعة داخل الصين، و 76.25 مليون جرعة كمساعدة دولية.

جاء ذلك، خلال عرض قدّمه مسؤولون في الشركة خلال زيارة قام بها 90 صحفيا وصحفية من الدول العربية ومختلف دول العالم من آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية والمحيط الهادي لسينوفاك، مساء أمس الجمعة، ضمن البرنامج التدريبي الذي تنظمه الجمعية الصينية للدبلوماسية العامة، حاليا، وينفذه المركز الصيني الدولي للتواصل الإعلامي.

وقدّم المسؤولون في الشركة، التي تأسست رسميا العام 2001، للصحفيين أيضا عرضا عن بدايات الشركة ومرحلة تأسيسها، حيث أطلقت الشركة منذ تاسيسها إلى اليوم 13 لقاحا لمكافحة الأمراض المعدية، ومن بينها مؤخرا لقاح سينوفاك – كورونافاك المضاد لفيروس كوفيد-19، الذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية لغرض استعماله في حالات الطوارىء منتصف العام 2021.

وتعتبر شركة سينوفاك الصينية، ومقرها الرئيس مدينة بكين، من الشركات الرائدة على المستويين الوطني والعالمي في مجال التركيز على البحث والابتكار وتصنيع وتسويق اللقاحات التي تحمي البشرية من الأمراض المعدية.

سينوفاك الصينية: نسبة جرعات لقاح كورونافاك بلغت 23% من اللقاحات الموزعة عالميا

وتشمل محفظة اللقاحات التي تقوم سينوفاك بتصنيعها، اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 (كورونافاك) ولقاح التهاب الكبد A، ولقاحات شلل الأطفال والإنفلونزا الموسمية، وأمراض المكورات الرئوية، وإنفلونزا الطيور، وإنفلونزا الخنازير، والنكاف وغيرها من لقاحات الأمراض المعدية.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سينوفاك، ويدونغ يين، خلال حفل العشاء الذي نظمته الشركة في ختام الزيارة للصحفيين، وبمناسبة العيد الوطني الـ 73 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، إن البشرية تواجه خطر الأمراض المعدية التي لا تفرّق بين الأغنياء والفقراء، وأن السيطرة على تفشي الأمراض المعدية والفيروسات والوقاية منها هو أحد الأهداف المشتركة للبشرية جمعاء، مشيرا إلى أن اللقاحات تعتبر أهم الأسلحة الفعّالة لإحتواء الأمراض والفيروسات المعدية.

وأوضح ويدونغ يين، أن شركة سينوفاك من خلال إنتاجها وتصنيعها للقاحات تقوم بجهد كبير للمساهمة في مكافحة الأمراض المعدية والوقاية منها، حيث تبلغ القدرة الانتاجية للشركة سنويا 3 مليارات جرعة من اللقاحات التي تحمي من الأمراض المعدية ويتم تزويدها لمختلف دول العالم، خاصة الدول النامية.

وكانت الزيارة قد تضمنت كذلك، جولة للصحفيين اطلعوا فيها على مراحل تصنيع لقاح كورونافاك المضاد لكوفيد-19، في إحدى ورش عمل التصنيع التابعة للشركة، حيث تم تجهيز الورشة بأحدث الأجهزة المؤتمتة ذات الدقة الكبيرة، علما أن للشركة 3 ورش لتصنيع لقاح كوفيد-19.

كما تضمنت الزيارة جولة في مختبر مراقبة الجودة، والذي تبلغ مساحته 3 آلاف متر مربع، بالإضافة لجولة في قاعة معرض سينوفاك للّقاحات “جرعة الأمل”، الذي يعرض مراحل نشأة الشركة وتطورها وقصتها في مكافحة الأمراض المعدية من خلال إنتاج اللقاحات المُنقذة للحياة.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار سينوفاك الصينية: نسبة جرعات لقاح كورونافاك بلغت 23% من اللقاحات الموزعة عالميا

زر الذهاب إلى الأعلى