اخبار الاردن

شبكة الصداقة الأردنية اليابانية تنظم غدا مهرجان الخريف الياباني

تنظم شبكة الصداقة الأردنية اليابانية يوم غد السبت، مهرجان الخريف الياباني في بوليفارد العبدلي.

وقالت مؤسسة الشبكة ومسؤولة تنظيم المهرجان شفا الزغول، إن تنظيم المهرجان جاء للبناء على الروابط الفريدة والمميزة بين البلدين الصديقين، ويشكل كذلك فرصة لعرض الثقافة اليابانية الرائعة والجميلة في الأردن، خاصة الجانب الفني والطهي.
وأشارت إلى أنه وعلى مدى عقود، وقفت اليابان إلى جانب الأردن وفي مختلف القطاعات الحيوية، مثل المياه والطاقة والتعليم والبيئة والدعم الإنساني للاجئين، لافتة إلى جهود المتطوعين اليابانيين الذين تركوا منازلهم وعائلاتهم للسفر إلى الأردن للمساعدة في نقل معارفهم وخبراتهم في مجالات بناء القدرات وتنمية الموارد البشرية.
وبينت أن الشبكة قامت بدعوة المنظمات غير الحكومية اليابانية مثل (جايكا) التي تعمل في الأردن لإطلاع زوار المهرجان على العديد من المشاريع التي قاموا بتنفيذها لمساعدة الأردن.
ونوهت إلى أن المهرجان مفتوح للعامة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، حيث تباع فيه المأكولات بأسعار رمزية وسيذهب ريعه إلى جمعية الحسين لذوي الإعاقة.
ولفتت الزغول إلى أنه تمت دعوة الطاهي (إيتشي) بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وسفارة الأردن باليابان وشركة صلصة أوتافاكو، لتقديم الطبق الشعبي الياباني في الأردن، مبينة أن (إيتشي) هو أحد أفضل طهاة أوكونومياكي على طراز أطعمة مدينة هيروشيما في اليابان، حيث جاء لنشر رسالة عن السلام من خلال فن الطهي.
يشار إلى أن الزغول هي زوجة السفير الأردني السابق في اليابان وتمتلك معرفة وخبرة كبيرة حول الثقافة اليابانية.

 

 

 

 

شبكة الصداقة الأردنية اليابانية تنظم غدا مهرجان الخريف الياباني

 

 

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار شبكة الصداقة الأردنية اليابانية تنظم غدا مهرجان الخريف الياباني

زر الذهاب إلى الأعلى