اخبار الاردنالرئيسية

صدور نتائج مشروع الشراكة للأراضي الطبيعية

عرضت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة اليوم، في محمية غابات عجلون نتائج مشروع الشراكة للأراضي الطبيعية المنتجة لطلاب الجامعات ضمن برنامج الشراكة الأميركية الشرق أوسطية الذي أقيم بالتعاون ما بين الجامعات الألمانية الأردنية و الأمريكية في بيروت وبيرزيت.

وقال مدير تطوير السياحة والبيئة في الجمعية العلمية الملكية لحماية الطبيعة المهندس أسامة حسن إن البرنامج يأتي لعرض نتائج طلاب الهندسة من البكالوريوس والماجستير المنفذ من قبل الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي وبتمويل من وزارة الخارجية الألمانية والهادف لتعزيز التبادل الثقافي بين طلاب الجامعات وأقرانهم من مختلف الدول المشاركة والمجتمعات المحلية من جهة أخرى.
وأضاف أن البرنامج وفر فرصة للمشاركين للاطلاع على تجارب المجتمعات المحلية المحيطة بمحمية عجلون والخروج بأفكار ريادية تهدف لتسويق المنتجات سواء الطبيعية والزراعية والسياحية وتعظيم المنافع وإيجاد دخل إضافي للمجتمعات المحلية ينبع من بيئتهم وينسجم مع منتجهم الثقافي والطبيعي.
وبين المهندس حسن أن الهدف الرئيسي من الورشة هو إطلاع الطلاب على تجارب المجتمعات المحلية وتعزيز تبادل الأفكار للخروج بنماذج مشاريع تسهم في تنمية المجتمعات المحلية وتسويق منتجاتها بطريقة مستدامة.
وعرض الطلاب المسارات السياحية في المحمية وكيفية تنقل السائح اليها من خلال الباص الكهربائي او الدراجة الكهربائية وسياحة المغامرات البيئية كما جرى تبادل الأفكار والخبرات والمهارات حول المشاريع المنفذة مع المجتمعات المحلية حول ثقافاتهم وعلاقتهم بالطبيعة المحيطة .
واستهدف البرنامج 40 متدربا من سوريا و لبنان وفلسطين وألمانيا والأردن .

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار صدور نتائج مشروع الشراكة للأراضي الطبيعية

زر الذهاب إلى الأعلى