اخبار الاردن
أخر الأخبار

صدى محلي وعالمي لفيديو الملك وولي العهد من اعماق خليج العقبة

رسائل ملكية ترجمت ضرورة الاهتمام بالشعاب المرجانية والثروة السمكية والبيئة البحرية

رؤيا نيوز -كتب محمود الدباس – نال فيديو ظهر فيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني اهتماما محليا وعالميا بما احتوى من رسائل عديدة تضمنها الفيديو الذي اظهر جلالة الملك وولي العهد وهما يقومات بحملة بيئية للحفاظ على الحيد البحري والمرجاني في اعماق خليج العقبة ووالمساعدة في حملة نظافة لقاع الخليج مما علق بها جراء التعامل الخاطئ من قبل المواطنين خلال عملية التنزه على الشاطئ .

فأمام العالم الذي تداول الفيديو وهم يشاهدون  الرجل الاول والقائد يبادر الى هذا العمل الملئ بالمعاني الانسانية والرسائل الحضارية في الحفاظ على البيئة و الثروة البحرية من مرجان وثروة سمكية ومشاهد خلابة ظهرت في الفيديو للشعاب المرجانية والتنوع البيئي الموجود في خليج العقبة ، وهو الامر الذي يعد رسالة ثانية في نطاق الترويج السياحي للاردن والعقبة وما ظهر في الفيديو يعد افضل ترويج ممكن لعشاق رياضة الغطس وكذلك للمهتمنين في البيئة والتنوع الذي يحتوي عليه خليج العقبة.

ورسالة اخرى للقائمين على العقبة بضرورة ايجاد برامج وخطط متواصلة لعملية الحفاظ على البيئة البحرية وتنظيم حملات بيئية مبرمجة لتنظيف الخليج ورعاية الشعاب المرجانية والثروة السمكية فيه.

وكذلك توجيه الاهتمام لنوع جديد من السياحة والغطس والاستكشاف للمهتمين حول العالم بهذه الرياضة وتكثيف برامج الترويج لها.

وآن للمواطن الاردني القادم للعقبة واهالي العقبة الاهتمام اكثر فأكثر بكيفية الاستمتاع بالتنزه على شواطئ العقبة والحفاظ على نظافة المكان وتوعية العائلات بعدم رمي اي نفايات في مياه العقبة.

صدى محلي وعالمي لفيديو الملك وولي العهد من اعماق خليج العقبة

العقبة اليوم غير العقبة بالامس ، بعد ان وضع الملك الاسس الرئيسية لانطلاقة جديدة في العقبة اقتصادية واجتماعية وتشجيع للاستثمار.

المسؤولية الان تقع على مجلس مفوضي العقبة وسلطتها للسير في اجراءات حقيقية لتحفيز الاقتصاد والاستثمار في المنطقة الخاصة وفتح افاق جديدة لجذب الاستثمارات ومنح الاعفاءات الحقيقية لها .

صدى محلي وعالمي لفيديو الملك وولي العهد من اعماق خليج العقبةصدى محلي وعالمي لفيديو الملك وولي العهد من اعماق خليج العقبة صدى محلي وعالمي لفيديو الملك وولي العهد من اعماق خليج العقبة

 

 

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار صدى محلي وعالمي لفيديو الملك وولي العهد من اعماق خليج العقبة

زر الذهاب إلى الأعلى