اخبار واحداثالاخبار العاجلةالرئيسية

طقس شديد الحرارة وارتفاع متوقع 10-12 درجة عن المعدل

رؤيا نيوز –  يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، نهار اليوم، وتصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 10-12 درجة مئوية، ويعود الطقس ليُصبح لاهبا وجافا بوجه عام في أغلبية مناطق المملكة، وتكون درجات الحرارة بين نهاية الثلاثينيات وبداية الأربعينيات مئوية في العديد من القرى والمُدن، وتتجاوز درجات الحرارة منتصف الأربعينيات مئوية في بعض مناطق الأغوار والبحرالميت ومحافظة العقبة، وفق ما ذكر موقع “طقس العرب”.
وتظهر تدريجيا كميات من السُحب المُتوسطة والعالية، مع احتمال هطل بعض الزخات المحلية من المطر في نطاقات جغرافية ضيقة، قد يصحبها الرعد أحياناً، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة ومُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية، تتحول عصراً إلى شمالية غربية ما بين مُعتدلة إلى نشطة السرعة.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح خفيفة ومُتقلبة.
أما ليلا، فيكون الطقس حاراً نسبياً في مُختلف المناطق، وتكون الرياح تكون خفيفة ومُتقلبة.
غدا نهاراً، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لكنها تبقى أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليُصبح حاراً نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وحاراً في بقية المناطق، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة والعالية، ويُحتمل هطل زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق المحدودة.
أما الرياح، فتكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة، تتحول إلى نشطة السرعة عصرا وتكون مصحوبة ببعض الهبات القوية في البادية الشرقية التي من شأنها أن تُثير الأتربة والرمال بشكل واسع في تلك المناطق. وفي خليج العقبة، تكون الرياح خفيفة ومُتقلبة.
ليلاً، يكون الطقس حاراً نسبياً في مُختلف المناطق، وتكون الرياح خفيفة ومُتقلبة.
وحذر “طقس العرب”، من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، ونصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات، وعدم بذل الجهد البدني في الخارج، وعدم ترك المُعقمات وأي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قليلة، بالإضافة إلى الابتعاد عن مجاري الأودية والسيول في المناطق الجنوبية وحوض محافظة العقبة نتيجة احتمالية هطل بعض الزخات المحلية من الأمطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى