اخبار الاردن

فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بعيد الاستقلال واليوبيل الفضي

واصلت فاعليات رسمية وشعبية في المملكة، اليوم الثلاثاء، احتفالاتها بعيد الاستقلال الـ78، واليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

واحتفلت مديرية تربية لواء قصبة المفرق بعيد الاستقلال واليوبيل الفضي برعاية محافظ المفرق سلمان النجادا، حيث تضمن الاحتفال الذي حضره مدراء الأجهزة الأمنية وشيوخ ووجهاء المحافظة وطلبة مدارس اللواء، فقرات فنية وشعرية وعرض مسرحي.

كما نظمت مديرية أوقاف الزرقاء احتفالا في المركز الثقافي الإسلامي، التابع لجامع العرب، بمناسبة عيد الاستقلال واليوبيل الفضي برعاية مندوب وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، مدير أوقاف الزرقاء الدكتور أحمد الحراحشة، وبحضور عدد من الفاعليات الرسمية والشعبية والأئمة والوعاظ.

وخلال الاحتفال الذي حضره رئيس مجلس محافظة الزرقاء فيصل الزواهرة وعدد من أعضاء المجلس وممثلون عن الجهات الرسمية والشعبية، جرى تكريم لجان الزكاة في الزرقاء لجهودها في مساعدة الأسر العفيفة والأيتام وطلبة العلم، إضافة إلى تقديم مبالغ نقدية مقدمة من لجان الزكاة ومبادرة “جسد واحد” التي تقيم عليها مديرية أوقاف الزرقاء /جامع العرب لـ 50 يتيما بهذه المناسبات الوطنية.

إلى ذلك، نظمت مديرية صحة الزرقاء حملة للتبرع بالدم في مركز صحي العمري، تحت رعاية محافظ الزرقاء حسن الجبور، شارك فيها أفراد ومرتبات الأمن العام والقوات المسلحة الأردنية، احتفاء بالأعياد الوطنية وعيد الاستقلال وتجسيدا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بدعم القطاع الصحي والتشاركية بين مختلف القطاعات.

وشارك في الحملة مدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح، وأعضاء مجلس محافظة الزرقاء (اللامركزية) في قضاء الأزرق، ومدير جمارك حدود العمري العميد سالم الشلول، ومدير مركز حدود العمري العقيد سامر النصباوين، ومدير شرطة البادية الوسطى العقيد سامي الرعود، ومدير قضاء الأزرق سامي الخلايلة، ورئيس بلدية الأزرق يحيى بهجت زين الدين، وعدد من مرتبات الأجهزة الأمنية والعسكرية والدفاع المدني، ومدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور صالح حماد، ومدير مستشفى الأمير فيصل الدكتور ناصر عبدالكريم، وعدد من رؤساء ووحدات مديرية صحة الزرقاء.

وفي الطفيلة، أقام المجلس المحلي الأمني لمركز أمن مدينة الطفيلة احتفالا بعيد الاستقلال الـ78 واليوبيل الفضي، بمشاركة فعاليات رسمية وشبابية ومدراء الدوائر الرسمية وأبناء المجتمع المحلي.

وتضمن الاحتفال فقرات فلكلورية لفرقة جبال الطفيلة ومشاركات من طالبات وكشافة مدارس المَورجانات، وعزف على الربابة للشاعر عبد الله العوادين، وقصيدة شعرية للشاعر أيمن الرواشدة، إلى جانب عرض فيديوهات للمنجزات الوطنية ومشاركات للشرطة المجتمعية.

وفي العقبة، نظمت مديرية ثقافة العقبة، بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، جلسة حوارية بعنوان: “الاستقلال في عيون الشباب”، تحدث فيها مساعد رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور معاذ أبو فرج، وأدارها مدير ثقافة العقبة طارق البدور.

وناقشت الجلسة المراحل التاريخية للاستقلال ودور الرعيل الأول من أبناء الأردن الذين عملوا على تحقيق الاستقلال والتي وشحت بالإرادة الملكية من الملك عبدالله الأول طيب الله ثراه.

وفي إربد، احتفلت كلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، بمناسبة عيد الاستقلال.

واشتمل الحفل الذي حضره عدد من نواب إربد وفعاليات رسمية وأهلية، على عروض لموسيقات القوات المسلحة وقصائد شعرية وطنية ومعرض صور للقوات المسلحة ومشاريع تخرج الطلبة المميزة، كما جرى تكريم عدد من ذوي الشهداء والطلبة الأوائل في الكلية.

كما نظمت كلية التمريض في جامعة إربد الأهلية معرضا للوحات العلمية الإبداعية من أعمال طلبة الكلية، ضمن احتفالات بعيد الاستقلال، افتتحه رئيس الجامعة الدكتور ماجد أبو زريق، بحضور عميد كلية التمريض الدكتور عمران أبو عاقولة.

واحتفل منتدى حلاوة الثقافي والتراثي في محافظة عجلون بالتعاون مع رابطة جراسيا للفنون الجميلة اليوم بعيد الاستقلال الـ 78.

واشتمل الحفل، الذي رعاه مدير مشروع مكتبة الأسرة الدكتور سالم الدهام، مندوبا عن وزيرة الثقافة، على كلمة لرئيس المنتدى يوسف العرود وفقرات فلكلورية والعديد من الأغاني والوصلات الوطنية والعزف على العود قدمتها فرق مدرسة صبايا الثانوية والمهابيش وعرض رسومات لعدد من الفنانين وقصيدة شعرية للدكتور حربي طعيمه المصري.

وفي نهاية الحفل الذي حضره رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ومدير الثقافة سامر فريحات ورئيس بلدية الشفا وعدد من المجتمع المحلي، كرّم المنتدى الجهات المتعاونه والداعمة للحفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى