الاخبار العاجلةالرئيسيةتعليم وجامعات

فتح رياض الأطفال اليوم بعد عطلة جراء أزمة كورونا

رؤيا نيوز – يلتحق الأحد، أكثر من 60180 طالبا وطالبة في رياض الأطفال بالدوام في المدارس الحكومية والخاصة، بعد إغلاقها في آذار/ مارس الماضي؛ جراء فيروس كورونا المستجد.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، في تصريح سابق لـ “المملكة” إن “عدد الطلاب المسجلين في مرحلة رياض الأطفال في المدارس الحكومية لعمر 5 أعوام، بلغ نحو 60180 طالبا وطالبة والرقم قابل للتغير”.

وأشار إلى أن الوزارة أجلت دوام رياض الأطفال من الثلاثاء الماضي إلى الأحد “حرصا على سلامة الطلبة وأهاليهم، بالأخص أن الآباء والأمهات يرافقون أطفالهم في اليومين الأولين من العام الدراسي”.

وأكد القرعان “عدم إلزامية مرحلة رياض الأطفال في العام الحالي”.

وأضاف أن عدد “الشُعب الصفية الجاهزة لاستقبال طلبة رياض الأطفال بلغت 2075 شعبة”، متوقعا أن يصل في العام الدراسي الحالي 2020-2021 إلى 2575، بزيادة 500 شعبة جديدة.

وبدأ العام الدراسي الجديد في الأول من أيلول/ سبتمبر، حيث عاد الطلبة إلى مدارسهم الثلاثاء ضمن اعتبارات وشروط صحية؛ منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

كما التحق نحو 90 ألف معلم ومعلمة بمدارسهم منذ 23 آب/أغسطس 2020؛ للتدرب على البروتوكول الصحي، والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020 الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى