العالممنوعات

(فيديو) قاتل متسلسل يثير الذعر في شوارع كاليفورنيا

أثارت أنباء عن وجود قاتل متسلسل في مدينة ستوكتون بولاية كاليفورنيا الأميركية الذعر بين المواطنين، حيث قالت الشرطة إنه كان قد خلف 6 حالات قتل بالرصاص في ظروف متشابهة ولم يتوصل لأي معلومات عنه حتى الآن.

وكانت الشرطة قد أكدت -في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء- أن 5 ضحايا قتلوا الفترة بين 8 يوليو/تموز و27 سبتمبر/أيلول الماضي، بعد أن أصيبوا خلال سيرهم بمفردهم في مناطق مظلمة، وكان أربعة منهم من أصول لاتينية.

وكان آخر الضحايا شخص يدعي لورنس لوبيز ويبلغ 54 عامًا، وأطلق عليه الرصاص نحو الثانية صباحًا يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي داخل منطقة سكنية شمال المدينة.

وأفادت الشرطة أن حالتي قتل حدثتا في أبريل/نيسان من العام الماضي قد يكون لهما علاقة بالقضية ذاتها، وكان الضحايا حينذاك شخص من أصول لاتينية، وامرأة سوداء لكنها نجت ولم تمت.

وقال جوزيف سيلفا الضابط بمكتب شرطة ستوكتون -في تصريحات له أمس- إن طريقة الجرائم وتسلسلها يتوافق تمامًا مع تعريف القاتل المتسلسل.

(فيديو) قاتل متسلسل يثير الذعر في شوارع كاليفورنيا

ورجحت الشرطة -خلال المؤتمر الصحفي- أن تكون الرصاصات القاتلة قد خرجت من مسدس واحد، ولم تكن السرقة أو الضرب جزءًا من أي عملية قتل، ولم تظهر التحقيقات أي علاقة للضحايا بالعصابات أو المخدرات.

وشاركت شرطة ستوكتون -عبر حسابها على تويتر اليوم- فيديو للمتهم في عمليات القتل، وقد ظهر بلباس أسود كامل ولا يظهر الكثير من التفاصيل، لكن الشرطة طلبت المساعدة في الوصول إليه وعرضت مبلغ 125 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في اعتقاله.

وقد سادت حالة من الذعر المنصات الأميركية منذ الإعلان عن وجود القاتل المتسلسل، حيث شارك المغردون نصائحهم حول تفادي الأماكن المظلمة والسير في الجماعات.

كما ألمح مدونون أن القاتل يبدو أنه يستهدف اللاتينيين دون غيرهم، ويبدو أن الجرائم تقوم على هذا الأساس، لذا يجب عليهم توخي الحذر بشكل أكبر من غيرهم.

وقد طالت الشرطة انتقادات واسعة، حيث استنكر مغردون أن يتمكن شخص من تنفيذ كل تلك العمليات في ظل وجود الكاميرات ووسائل التأمين الحديثة، دون أن يتم تحديده واعتقاله.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار (فيديو) قاتل متسلسل يثير الذعر في شوارع كاليفورنيا

زر الذهاب إلى الأعلى