الرئيسيةتعليم وجامعات

قائمة المسـتفيديـن من صناديق دعـم الطالب الجامعي خلال أسبوعين

رؤيا نيوز – قالت مصادر مطلعة إن القائمة الأولية لأسماء الطلبة المستفيدين من صناديق دعم الطالب الجامعي ستعلن خلال الأسبوعين المقبلين باقصى التقديرات.

ونقلت صحيفة الدستور عن مصادر لم تسمها أن عدد الطلبات التي تسلمتها الوزارة بشكل كامل 59 الف طلب مستكملة الوثائق حيث تم استبعاد أربعة الآف طلب غيرمستكملين لوثائقهم.

وستفتح الوزارة الباب للطلبة المتقدمين لتقديم اعتراضات على طلباتهم حيث يمكنهم الاطلاع على النقاط التي تم احتسابها كل على حدة بشفافية كاملة وبالتفاصيل كافة وستعلن على موقع الوزارة بشكل شفاف وواضح ليتمكن الطلبة من الاعتراض وسيتم النظر بطلبات الاعتراض بكل دقة وعدالة، وفقا للوزارة.

وكان مجلس الوزراء قد اقر منح دراسيّة كاملة للطلبة الدارسين في جامعات الجنوب للعام الدراسي 2019/2020م، ألف منحة للطلبة الدارسين في جامعة الحسين بن طلال، وألف منحة للطلبة الدارسين في جامعة الطفيلة التقنيّة، و150 منحة للطلبة الدارسين في الجامعة الأردنيّة فرع العقبة، و150 منحة للطلبة الدارسين في كليّات الشوبك، ومعان،والعقبة، التابعة لجامعة البلقاء التطبيقيّة.

وشمل القرار ايضا زيادة عدد البعثات الجزئية المخصّصة للطلبة الملتحقين ببرنامج الدبلوم المتوسّط في التخصصات التطبيقيّة والمهنيّة للعام الدراسي 2019/2020م لتصبح60 بعثة بدلاً من 40.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى