اخبار الاردنالرئيسيةاهم الاخبار

قرارات مجلس الوزراء

 وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام ترخيص مراكز تدريب السّواقة لسنة 2022م.

وبموجب التَّعديلات، سيتمُّ منح المتقاعدين العسكريين الحاصلين على دورات مدرِّبي السّواقة من المعاهد العسكريَّة، وغير الحاصلين على تصاريح تدريب أثناء خدمتهم، تصاريح تدريب بعد إخضاعهم لفحص تقييمي من المعهد المروري الأردني.

كما وافق مجلس الوزراء على الأسباب الموجبة لمشروع نظام أحكام وشروط تحديد القيمة الجمركيَّة لسنة 2022م؛ بهدف إيجاد نصوص تشريعيَّة تسمح لدائرة الجمارك بتحديد القيمة الجمركيَّة للبضائع المستوردة، بما يتناسب مع قانون الجمارك والاتفاقيَّات الدَّوليَّة.

على صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء على توصيات لجنة تسوية القضايا العالقة بين المكلَّفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبيَّة لـ 313 شركةً ومكلَّفاً، ترتَّبت عليهم التزامات وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدَّخل وقانون الضَّريبة العامَّة على المبيعات.

كما وافق المجلس على توصيات لجنة النّظر في المطالبات العالقة بين المكلّفين و/ أو المخالفين، وبين دائرة الجمارك الأردنيّة، بتسوية 20 قضيّة لمكلّفين ومخالفين، شريطة التزامهم بدفع كامل المبالغ المتبقّية عليهم مع أيّ رسوم أو ضرائب أو نفقات خلال مدّة شهرين من تاريخ صدور هذا القرار.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار قرارات مجلس الوزراء

قرارات مجلس الوزراء

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى