الاخبار الرئيسيةرياضة

كأس الاتحاد الاسيوي : السلط يتأهل كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني

رؤيا نيوز – – فاز نادي السلط على مركز بلاطة الفلسطيني 5-0 اليوم الخميس على ستاد الملك عبدالله الثاني في عمان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2021.
وسجل رونالد نغاه (4 و20 و55) وزيد ابو عابد (45) وأحمد سريوة أهداف الفوز لصالح نادي السلط.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز المحرق البحريني على الأنصار اللبناني 3-1 على نفس الملعب.
وتصدر المحرق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام السلط، مقابل 3 نقاط لكل من الأنصار الثالث ومركز بلاطة الرابع.

وتأهل نادي المحرق إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، في حين حصل السلط على البطاقة المخصصة لأفضل فريق حاصل على المركز الثاني.

فرض فريق السلط سيطرته منذ بداية اللقاء، وهو ما أسفر عن افتتاحه التسجيل مبكراً بعدما أرسل أحمد سريوة كرة داخل منطقة الجزاء من ركلة حرة مباشرة حوّلها المدافع البوركيني محمد واتارا برأسه ارتدت من العارضة قبل أن تصل إلى المهاجم الكاميروني رونالد نغاه الذي وضعها بقدمه اليمنى من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى الضيقة داخل الشباك الحارس سائد أبو سليم (4).

وأهدر نغاه فرصة مضاعفة النتيجة بالهدف الثاني بعد خمسة دقائق فقط، عندما استلم كرة بينية من زميله محمود المرضي انفرد من خلالها بمرمى الفريق الفلسطيني لكنه سدد بوجه قدمه اليمنى فوق عالية فوق المرمى.

وواصل الفريق الأردني ضغطه مستغلاً حالة الارتباك الواضحة في صفوف منافسه، ليعود الهدّاف الكاميروني ويحرز الهدف الثاني له ولفريقه بعدما استغل توغل زميله محمد أبو حشيش بطريقة رائعة من الجهة اليسرى والذي هيأ كرة عرضية جميلة أكملها نغاه من اللمسة الأولى بباطن قدمه اليمنى من مسافة قريبة داخل الشباك (20).
وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، عزز فريق السلط تقدمه بالهدف الثالث عندما سدد واتارا كرة قوية عن بعد نحو 35 ياردة ارتدت من القائم الأيسر قبل أن تعود إلى المتمركز وسط منطقة الجزاء زيد أبو عابد الذي سدد الكرة بقدمه اليمنى وسط مرمى أبو سليم داخل الشباك (45).

ولم يتغير الحال مع بداية الشوط الثاني، فقط واصل الفريق الأردني استحواذه على الكرة، وتحكمه في مجريات اللعب.

ونجح نجم اللقاء نغاه في هزّ الشباك مرة أخرى محققاً (الهاتريك)، وذلك عندما أحرز الهدف الثالث له والرابع لفريقه بعد مرور عشرة دقائق على بداية الشوط الثاني مستغلاً تمريرة محمد الداود البينية خلف المدافعين لينفرد المهاجم الكاميروني بالمرمى الفلسطيني ويراوغ الحارس أبو سليم قبل أن يسكن الكرة داخل الشباك (55).

وعزز السلط غلته من الأهداف عندما هيأ نغاه كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء وصلت إلى لاعب الوسط المتقدم سريوة الذي أسكنها بقدمه اليسرى مباشرة داخل الشباك (73).
وأضاع فريق بلاطة أخطر فرصه في هذا اللقاء، عندما انفرد البديل يحيى السباخي من الجهة اليمنى وسدد كرة زاحفة ارتدت من أسفل القائم الأيمن قبل أن تعود إلى المهاجم خالد سالم الذي صوّب الكرة بقوة وسط المرمى تألق المدافع واتارا في إبعادها إلى ركلة ركنية (81)، لينتهي اللقاء بخماسية نظيفة لصالح الفريق الأردني.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز المحرق على السلط 1-0 والأنصار على مركز بلاطة 2-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز مركز بلاطة على المحرق 3-2 والسلط على الأنصار 2-1.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى