اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

كتيبة التدخل السريع/91 تنفذ عملية تحميل ونقل جوي ضمن فعاليات تمرين الأسد المتأهب

ضمن فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024، نفذت كتيبة التدخل السريع/91، إحدى وحدات لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع عملية تحميل ونقل جوي استراتيجي لآليات ومعدات لوجستية.

وشملت العملية نقل الأفراد والآليات والمعدات اللوجستية بواسطة طائرات نوع C130 تابعة لسلاح الجو الملكي من إحدى القواعد الجوية إلى مهابط تعبوية ذات مواصفات معينة تم تأشيرها من قبل فرق مدربة ومؤهلة.

وتهدف العملية التي تم تنفيذها إلى اختبار قدرات اللواء ووحداته على الانفتاح بواسطة الطائرات المجنحة، واختبار مدى جاهزية اللواء ووحداته على معالجة أهداف طارئة، وتوظيف قابلية الحركة ومدى جاهزية اللواء لمعالجة المتغيرات والتهديدات ضمن بيئات مختلفة.

كما تهدف أيضا إلى اختبار مدى قدرة فرق الهبوط التكتيكي التابعة للواء على تحديد وتجهيز وتأشير المهابط التعبوية، واختبار قدرات سلاح الجو على الهبوط في مدارج تعبوية، ومعرفة مدى القدرة على عمل قاعدة عمليات أمامية للانطلاق للعمليات اللاحقة، إضافةً إلى إجراء عمليات الحماية والدوريات والتسلل البري بنوعيه الليلي والنهاري.

تمرين الأسد المتأهب انطلق الأحد، ويستمر حتى 23 أيار، ويهدف إلى التدريب على تنفيذ عمليات النقل الجوي الاستراتيجي المشترك، لرفع مستوى الجاهزية القتالية للقوات المسلحة الأردنية والقوات المشاركة في التمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى