اخبار اقتصادية

لجنة انتخاب غرفة تجارة إربد تدقق بأحقية 2200 منشأة في المشاركة بالانتخابات

رجح رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات غرفة تجارة إربد المهندس عوني الشديفات أن تنهي اللجنة عملية تدقيق جداول الناخبين الذي تنطبق عليهم التعليمات قبل 16 الشهر الحالي.

وقال الشديفات إن اللجنة باشرت منذ أسبوع عملية تدقيق وتنقيح جداول الهيئة العامة الذين يحق لهم الانتخاب، وتتعامل مع حوالي 2200 عضو هيئة عامة عبر التأكد من تحقيق شروط المشاركة في الانتخابات التي ستجري في الثالث من شهر كانون الأول المقبل.

وأوضح أن جداول الناخبين بعد إقرارها من مجلس مفوضي الهيئة المستقلة، ستعرض للاعتراض عليها لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من 28 إلى 30 الشهر الجاري، لافتا إلى أن المعايير المعتمدة وفق قانون غرف التجارة والصناعة والتعليمات الصادرة بموجبه تقتضي أن يتحقق عدد من الشروط لكي يتمكن من يمثل المنشأة التجارية المشاركة في الانتخابات.

وتابع، في مقدمة هذه الشروط أن يكون رأسمال المنشأة خمسة آلاف دينار فما فوق، والمؤسسات التي قامت برفع رأسمالها إلى خمسة آلاف دينار يجب أن تكون أتمت ذلك قبل تاريخ 28/7/2022، وينطبق كذلك على المؤسسات التي تغير صفة الاستعمال لكي تتمكن من المشاركة في الانتخاب.

ونبه الشديفات إلى أن موعد الترشيح لانتخابات مجلس إدارة الغرفة الذي يتشكل من تسعة مقاعد سيكون في الفترة من 3 إلى 5 تشرين الثاني المقبل.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار لجنة انتخاب غرفة تجارة إربد تدقق بأحقية 2200 منشأة في المشاركة بالانتخابات

لجنة انتخاب غرفة تجارة إربد تدقق بأحقية 2200 منشأة في المشاركة بالانتخابات
زر الذهاب إلى الأعلى