شركات

“مجموعات الشبكات” في ضيافة أورنج الاردن

استضافت أورنج الاردن مؤخراً ملتقى “مجموعات الشبكات” (NG)التي تضمّ مورّدي ومشغلّي خدمات الخلوي من مختلف أنحاء العالم التابعة للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA)، حيث تبادل المشاركون على مدار خمسة أيام الرؤى حول المسائل المشتركة التي تثري تطور القطاع في مختلف البلدان وخاصة أنهم يمثلون جهات متعددة من دول مختلفة.

وخلال اليوم الأول، عقدت الجلسة العامة التي تناولت أبرز التطورات حول المسائل التي تم تحديدها داخل كل مجموعة عمل، وذلك بحضور جميع أعضاء المجموعات، فضلاً عن حوارات ركّزت على موضوعات رئيسية وهامّة مثل تقنية الجيل الخامس (5G). وعلى مدار أيام المنتدى، قامت كل مجموعة بالعمل على المهام المدرجة على الجدول الخاص بها لمراجعتها في آخر أيام المنتدى والموافقة على الوثائق النهائية التي سيتم نشرها لاحقاً.

وشمل اليوم الأخير جلسة لدراسة البنية التحتية لتقنية الجيل الخامس من منظور أمني، خاصة مع تزايد أهمية هذه التقنية وتوسع تغطيتها حول العالم.

وأكدت أورنج الأردن أهمية المشاركة في هذا الملتقى خاصة وأن توصياته ستنعكس على تقدّم مشغّلي الخلوي وخدماتهم من خلال التعاون للتغلب على التحديات وإيجاد حلول عملية وتعزيز البنى التحتية بما يتناسب مع المتطلبات المستقبلية، مؤكّدة أنّ تطوير الشبكات لطالما شكّل أولوية بالنسبة لأورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول.

وتعمل مجموعات الشبكات على تحديد المتطلبات الفنية والتشغيلية والخاصة بالأداء لدعم التجوال الدولي والتشغيل المشترك بين الشبكات والإجراءات المتعلقة بخدمات الصوت والبيانات لتوفير تجربة أفضل لمستخدمي الهاتف المحمول، مع مراعاة التطورات التقنية، فضلاً عن وضع إطار مشترك للبنية التحتية وعرض قدرات المشغّلين ومواردهم في مجال البنية التحتية الافتراضية/ السحابية.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار "مجموعات الشبكات" في ضيافة أورنج الاردن

"مجموعات الشبكات" في ضيافة أورنج الاردن
زر الذهاب إلى الأعلى