احداث اقتصاديةاقتصاد

مدير الغذاء والدواء يتفقد أحد المصانع الغذائية في مادبا

اطلع مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، خلال جولة تفقدية اليوم الأربعاء، على واقع مصنع التراث والجودة والخبرة لصناعة وبيع السكاكر والشوكولاتة في مدينة مادبا الصناعية.

‏‎‏‎كما اطلع خلال الجولة على التقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج الشوكلاتة وفق أعلى معايير الجودة، مشيدا بمستوى المصنع المتميز كواحد من المشاريع الريادية في مادبا، وبالالتزام بممارسات التصنيع الجيد والاشتراطات الصحية خلال مراحل سلسلة الإنتاج، إلى جانب توفير منتج وطني متميز في السوق المحلي والخارجي.

‏‎وأكد مهيدات تقديم المؤسسة سبل الدعم الممكنة وتعزيز التعاون والشراكة الفاعلة مع المصانع الغذائية، وتسريع الإجراءات أمامها وبما يسهم في توسيع خطوط إنتاجها وزيادة صادراتها، وتوفير عدد أكبر من فرص العمل وجذب الاستثمار.

وأشار إلى أن الجولة جاءت ضمن جولات دورية تنفذها المؤسسة لمتابعة المنشآت الغذائية، والوقوف على استيفائها للشروط الصحية من حيث المواد الأولية المستخدمة في تصنيع المنتج النهائي وظروف الحفظ والتخزين.

‏‎من جهته، قدم مدير عام المصنع بسام غراوي، شرحا حول أقسام إنتاج وتصنيع وتذويب الشوكولاتة، والحشوات والتغطية، والتغليف اليدوي والآلي، وحول الأجهزة المستخدمة لإجراء الفحوصات المخبرية التي تضمن سلامة المنتج.

‏‎وثمن جهود المؤسسة لدعم الصناعة الغذائية الوطنية ما يشجع الصناعات الأردنية على التطور المستمر ومواصلة مسيرة التقدم والنجاح، مؤكدا حرص الشركة على سلامة المنتجات ومدخلات الإنتاج ومطابقتها لأعلى معايير الجودة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى