مناسبات

مذكرة تفاهم لتدريب المهندسين حديثي التخرج

رؤيا نيوز – وقع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية مع منظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتدريب المهندسين الجدد وطلبة الهندسة ضمن برنامج سنوي لتعزيز قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.
ووقعت المذكرة أمين عام الوزارة المهندسة اماني العزام، ورئيس فرع المنظمة في الأردن الدكتور علاء خليفة.
وأكدت العزام في تصريح صحفي عقب التوقيع، أهمية المذكرة في نشر الوعي المتعلق بالطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة وتثقيف وتدريب الشباب حديثي التخرج، وكذلك طلبة الهندسة في سنتهم الدراسية الأخيرة وإكسابهم الخبرة اللازمة.
وبينت أهمية المذكرة في الاستفادة من مهارات حديثي التخرج والطلبة للمشاركة في تنفيذ برامج ومشاريع الصندوق خاصة في مجال التحليل وإعداد الدراسات والتقارير الفنية وتنفيذ الزيارات الميدانية.
وقالت العزام إن صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في الوزارة سيوفر بموجب المذكرة فرصا تدريبية سنوية بما يتناسب مع برامج ومشاريع الصندوق، وستكون مدة التدريب لكل فصل دراسي من 3 إلى 6 أشهر وتقديم شرح وخطة واضحة للتدريب.
وقال خليفة إن فرع المنظمة في الاردن الذي افتتح عام 2003، خدم المجتمع المحلي من خلال انشطته المتنوعة التي تضم ورشات متنوعة ومؤتمرات محلية ودولية ودورات معتمدة ومشاريع مستدامة، مشيدا بتعاون الصندوق في تعزيز قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في مجال الهندسة وتحسين مستوى معيشتهم واوضاعهم الاقتصادية.
ومنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، هي منظمة تقنية غير ربحية للمهنيين المهتمين بالهندسة والتكنولوجيا، وتضم أكثر من 400 ألف مهندس ومهندسة حول العالم بهدف تطوير التكنولوجيا لصالح البشرية، ولها فروع في أكثر من 165 دولة من بينها الاردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى