أحداث إقتصادية

مسؤول ماليزي يشيد بالعلاقات مع الاردن

رؤيا نيوز – اكد كبير وزراء ولاية جوهور بماليزيا داتؤ شهر الدين بن جمال، على العلاقات المتميزة والتعاون القائم بين الاردن وماليزيا والتطور الذي يشهده بمختلف المجالات.
واشاد خلال رعايته حفل توقيع اتفاقيتي تعاون بين مركز الدولة للبحوث الإسلامية بماليزيا وجامعتي اليرموك والعلوم الإسلامية العالمية في مقر السفارة الماليزية بعمان اليوم الاحد بمستوى التعليم في الجامعات الاردنية والتعليم في الاردن .
وتهدف الاتفاقيتان الى تعزيز التبادل العلمي والبحثي والاكاديمي وزيادة اعداد الطلبة الماليزيين في الجامعات الاردنية خاصة في التخصصات الدينية والاسلامية واللغة العربية وغيرها.
من جانبهما، اكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي ورئيس جامعة العلوم الاسلامية الدكتور وائل عربيات حرصهما على استمرار التعاون وتقديم التسهيلات اللازمة للطلبة الماليزيين، مشيرين الى وجود مئات الطلبة الماليزيين في الجامعتين وهم طلبة متميزون .
وكان كبير الوزراء في ولاية جوهر التقى مفتي عام المملكة سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، والتقى كذلك بطلبة ولاية جوهر الدارسين في المملكة على نفقة الولاية والبالغ عددهم 78 طالباً وطالبة يدرسون بتخصصات الشريعة وأصول الدين والفقه واللغة العربية في جامعات المملكة المختلفة، فيما يبلغ عدد الطلبة الماليزيين الدارسين في الجامعات الاردنية 730 طالبا وطالبة.
ويرافق كبير الوزراء في زيارته مفتي عام الولاية ورئيس لجان الشؤون الدينية ورئيس مجلس إدارة مركز الدراسات الاسلامية في ولاية جوهر حاج توسرين بن جرونتي وعدد من مسؤولي الولاية والقائم باعمال السفارة الماليزية في عمان احمد بن عبدالله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى