اخبار الاردن

مطالب بالاستعداد المبكر لمواجهة فصل الشتاء في عجلون

 دعا سكان العديد من مناطق محافظة عجلون الجهات المعنية إلى الاستعداد مبكرا لمواجهة فصل الشتاء، خاصة ما يتعلق بفتح وتنظيف عبارات تصريف الأمطار وقنوات المياه الجانبية وإزالة أي عوائق كالتراكمات وبقايا الحجارة والأتربة من على جوانب الطرق للحيلولة دون إغلاقها.

وأكدوا، ضرورة أن تعمل الجهات المعنية على تهيئة وإعداد الطرق وما يتعلق بها من بنى تحتية تلافيا لحدوث أية مشاكل قد تنجم عند الهطول المطري .
وبين المواطن عامر المومني ضرورة تكاتف جهود كافة الجهات المعنية للعمل والاستعداد للظروف الجوية حتى لا تتكرر أية أزمات في المحافظة نتيجة لسقوط الأمطار والمنخفضات الجوية خلال فصل الشتاء .

وقال محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، إنه تم عقد اجتماع مع مدراء الدوائر المعنية للاطلاع على خططهم للتعامل مع الظروف الجوية خلال فصل الشتاء المقبل، مؤكدا ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة المسبقة في إدارة الأزمات استعدادا لفصل الشتاء والتأكد من جاهزية شركتي المياه والكهرباء لتكونا على أقصى درجات الاستعداد والتدخل الفوري في حالة حدوث أي مشكلة والتعامل معها بسرعة ووضع الخطط البديلة والتأكد من توافر جميع المستلزمات والمعدات اللازمة.

وأكد رؤساء بلديات عجلون حمزه الزغول وكفرنجه المحامي فوزات فريحات، أنه ضمن خطط البلديات للتعامل مع الظروف الجوية والاستعداد لاستقبال فصل الشتاء عملت الكوادر على تنفيذ أعمال تنظيف العبارات الصندوقية والأنبوبية بالإضافة لتنظيف مجاري الأودية والسيول الموجودة في المدينة.

وأشارا إلى أن أعمال تنظيف المصارف والمناهل ستستمر لتشمل كافة مناطق وشوارع المدينة ولا سيما المنخفضة منها.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار مطالب بالاستعداد المبكر لمواجهة فصل الشتاء في عجلون

مطالب بالاستعداد المبكر لمواجهة فصل الشتاء في عجلون
زر الذهاب إلى الأعلى