اخبار الاردنالرئيسيةاهم الاخبار

معاصر الزيتون تبدأ اليوم باستقبال الثمار لغايات العصر

تفتح معاصر الزيتون العاملة في الأردن، أبوابها اليوم، لاستقبال ثمار الزيتون لغايات العصر واستخلاص الزيت والتي تخدم جميع مناطق زراعة الزيتون، وفق وزارة الزراعة.

وزير الزراعة خالد الحنيفات، شدد في بيان، على “ضرورة متابعة تطبيق معاصر الزيتون في محافظات المملكة للشروط الفنية الواردة بالتعليمات النافذة بهذا الخصوص”.

وتوقع الناطق باسم نقابة أصحاب معاصر الزيتون محمود العمري، الخميس، أن يبلغ سعر “صفيحة” زيت الزيتون 85 دينارا خلال موسم الزيتون المقبل، لكن السعر سيكون خاضعا لمبدأ العرض والطلب في السوق.

وتحدث العمري ، عن جاهزية معاصر زيت الزيتون خلال موسم الزيتون الذي ينتهي تقريبا في شهر كانون الأول/ديسمبر سنويا، ويعاد التشغيل في تشرين الأول/أكتوبر من كل عام.

واعتبر أن مدة 10 أشهر تعد كافية للتجهيز، مضيفاً أن جميع معاصر الأردن اليوم جاهزة بعد إشراف اللجان المختصة من وزارة الزراعة ولجنة المعايرة في النقابة العامة لأصحاب المعاصر، وبعد عمل مراجعات لجميع خطوط الإنتاج في معاصر الزيتون.

وبشأن تسعيرة أجرة المعاصر، أوضح أن القرار هو تثبيت الأجرة دعما للمزارع والمستهلك.

معاصر الزيتون تبدأ اليوم باستقبال الثمار لغايات العصر

وقال إن أسعار الزيت مستقرة في الأردن ومتوافرة وتحقق اكتفاء ذاتيا، والتوقعات بأن تكون قريبة من 85 دينارا، مضيفاً أن العرض والطلب هو الذي يحدد سعر الزيت في الأردن أيضا.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار معاصر الزيتون تبدأ اليوم باستقبال الثمار لغايات العصر

زر الذهاب إلى الأعلى