فن

ممنوع بدون الزوج .. رفض إقامة ممثلة بمفردها يثير الجدل في مصر

رؤيا نيوز- أثارت أزمة الممثلة المصرية، نجلاء بدر، بشأن ما تردد عن رفض إقامتها بأحد فنادق الساحل الشمالي، تساؤلات عدة بشأن “شروط استقبال” الزائرين في الفنادق المصرية، وما إذا كانت تخضع لقانون موحد، أم لحسابات كل فندق على حدة.

ونشرت بدر على حسابها على فيسبوك تعليقات تضمنت عنوان: “الخبر الأسوأ وقصة الموسم في عالم الفنادق السياحية المصرية”، جاء فيه: “بعد ما خلصنا إجراءات الإقامة (بأحد الفنادق) لمهمة عمل في الساحل الشمالي ومضينا وقعدنا ساعة في انتظار (دخول) الغرف (..) بعد كده جم (جاءوا) اعتذروا لعدم قبول إقامة سناغل (شخص بمفرده).. يعني الراجل يروح بزوجته والست تروح بزوجها”.

وتابعت النجمة، البالغة من العمر 47 عاما: “لو رحت معاك أطفالك من غير الزوجة بردوا (أيضا) غير مسموح (..) مع أن تم الحجز قبلها بيوم”.

وتابعت: “للأسف كل مجهودات الدولة الحكومية لتنشيط السياحة بتروح هدر”.

ورد الفندق الشهير على الفنانة المصرية بالتأكيد أنها لم تحجز مسبقاً، وأن هذا هو السبب الرئيسي لعدم استقبالها، بينما أصرت هي أن السبب المباشر لرفض حجزها هو عدم وجود زوجها معها.

ونشرت الفنانة عبر حسابها على فيسبوك تفاصيل للواقعة، التي كذبتها إدارة الفندق، وأشارت في المقابل إلى أن بدر جاءت للفندق رفقة صديقة لها دون حجز مسبق، ولم تكن هناك غرف لتسكينهما، بحسب ما نقلت صحيفة “أخبار اليوم”.

ومجددا ردت بدر قائلة “يا أفشل تكذيب.. عندي شهود وناس كتير حصل معاها نفس الموقف ونزلاء عندكم في الفندق، وهانكذب ليه.. والله عيب.. لا للعنصرية والتنمر والتمييز ولا الوصاية.. والحق بالقانون، ومصر دولة قانون رغم أنف المدمرين”.

ونشرت بدر منشورات عدة تؤكد على عدم استقبال فنادق أي سيدة بمفردها، وقال أحدهم :”في مصر دلوقتي بقى في فنادق كثيرة بتشتغل بنظام Married couples and families only (أزواج و عائلات فقط).. يعني ممنوع سناغل أو أصحاب من الجنسين”.

من جانبه تحدث المؤلف عمرو محمود ياسين، عن إجراءات لفندق بشأن عدم استضافة رجال بمفردهم.

وقال ياسين عبر حسابه بـ فيسبوك: “فندق (..) مش راضي يحجز لي لوحدي غرفة عشان (لأن) بوليسي الأوتيل (سياسة الفندق) مش بتاخذ رجاله سناغل”.

وحسب ما نقلت “أخبار اليوم” عن عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للمنشآت الفندقية والسياحية “لا يوجد أي قرار من وزير السياحة والآثار، أو قانون، بمنع إقامة السيدات بمفردهم في فنادق مصر السياحية في جميع المحافظات”.

وأوضح العاصي أن أي نزيل يتعرض لمثل تلك المواقف الفردية فورا يبلغ بها وزارة السياحة والآثار لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع الفندق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى