اقتصاداقتصاديةالاخبار الرئيسية

نحو 5 آلاف مركبة كهربائية دخلت السوق الأردني بـ2021

رؤيا نيوز – كشفت الأرقام الصادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة والتنموية، عن عدد المركبات التي تعتمد على نظام “الكهرباء بالكامل” للسوق الأردني منذ بداية العام الجاري 2021.

ووفق الأرقام التي اطلعت عليها رؤيا نيوز، فقد وصل عدد المركبات الكهربائية التي تم التخليص عليها حتى نهاية تشرين الثاني ما مجموعه 5 آلاف مركبة.

وتظهر الأرقام ارتفاعاً لافتاً بعدد المركبات الكهربائية التي دخلت السوق المحلي في العام 2021.

وتشير الأرقام ذاتها، إلى أن عدد المركبات الكهربائية التي دخلت الأردن منذ العام 2018 وحتى 2021، تناهز الـ 30 ألف مركبة.

يشار إلى أن العام 2019، كان العام الأكثر ازدهاراً لمركبات الكهرباء في الأردن، حيث بلغت عدد المركبات التي تم التخليص عليها ودخلت السوق الأردني ما مجموعه 9228 مركبة.

وتشير الأرقام إلى ارتفاع التخليص على المركبات الكهربائية هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، إذ تم التخليص على 2,788 في ذات الفترة من العام 2020.

وكان العام الماضي، قد شهد في بدايته، ركوداً في التخليص على مركبات الكهرباء، إذ شهد شهر نيسان الماضي 2020 عدم التخليص على أي مركبة كهربائية، بينما شهدت أشهر أخرى التخليص على نحو 100 مركبة فقط.

وتزداد وتيرة الطلب على المركبات الكهربائية في الأردن، في ظل الارتفاع المستمر على أسعار المشتقات النفطية، وتحول العديد من المواطنين من مركبات البنزين، إلى مركبات الكهرباء بالكامل، كونها أكثر توفيراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى