تعليم وجامعات

هيئة الاعتماد تقر رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية لبعض التخصصات

رؤيا نيوز – أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة البلقاء التطبيقية لتصبح 53702 طالب.
ووافق المجلس خلال جلسة برئاسة الدكتور ظافر الصرايرة، اليوم الأربعاء، على منح شهادة ضمان الجودة لكلية الحقوق في جامعة الزيتونة للمستوى الفضي، وإعادة فتح باب قبول طلبة جدد واستمرار الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير تقنيات التعليم في جامعة اليرموك.
كما وافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الأمن السيبراني في الجامعة الهاشمية، وفتح باب قبول طلبة جدد في تخصص ماجستير هندسة البرمجيات بالجامعة الهاشمية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير تحليل الأعمال بجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
ووافق المجلس على رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص بكالوريوس اللغة العربية وآدابها وماجستير إدارة الأعمال في جامعة عجلون الوطنية، ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصصات دبلوم متوسط فنون الطهي في كلية عمون الجامعية التطبيقية، ودبلوم متوسط التصميم الجرافيكي في كلية المجتمع الإسلامي، ودبلوم متوسط التصميم الجرافيكي في الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا.
كما وافق المجلس على الاعتماد الخاص الأولي لتخصصي بكالوريوس التاريخ في جامعة عجلون الوطنية، وطفولة مبكرة في جامعة جرش، ودبلوم متوسط التسويق الإلكتروني في كلية المجتمع الاسلامي، وبعض التعديلات المتعلقة بالاطار العام لتعليمات الاعتماد العام والخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى