اقتصاداقتصادية

هيئة تنشيط السياحة: تشغيل رابع شركات الطيران منخفض التكاليف للأردن

أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات الثلاثاء، تشغيل رابع شركات الطيران منخفض التكاليف للأردن، وهي شركة إسبانية تدعى “بولينغ”، وقال إن وجهة رحلاتها ستكون من برشلونة إلى عمّان، وستكون العام المقبل وجهتها إلى العقبة.

وأشار عربيات  إلى أنه ستصل مساء الثلاثاء أولى رحلات شركة الطيران منخفض التكاليف “ويز إير” قادمة من لندن إلى عمان وعلى متنها 239 راكبا.

وأوضح أن هذه الرحلة هي الأولى، وستكون هناك 3 رحلات أسبوعيا للأردن من خلال هذه الشركة وذلك على مدار العام، ومن المتوقع أن تزيد العام المقبل وجهتين إلى العقبة ووجهة إلى عمان.

وبلغ عدد الرحلات القادمة عبر هذه الشركة منذ بداية العام ومن مختلف الجهات، 318 رحلة، حملت على متنها 55 ألف راكبا، من عدة مدن وهي بودابست، وفينا، وميلان، وروما، وأبو ظبي والآن لندن، وفق عربيات الذي قال إن “هناك حركة طيران إلى مطار الملك الحسين الدولي في العقبة من بودابست وبوخارست وأبوظبي و وراسو بواقع رحلتين لكل وجهة وكان على متنهم 18440 راكبا …”.

وتابع “أكثر من 82% من الركاب هم من جنسيات أجنبية يأتون عن طريق هذه الشركة”.

وحول السياحة الداخلية، لفت عربيات إلى أن هناك رحلات داخلية جديدة اعتبارا من 20 الشهر الحالي “دعما للخطوط الجوية الملكية الأردنية” وهي 5 رحلات إضافية بالتشاركية مع الملكية الأردنية، حيث سيتم تسيير رحلات للعقبة بتوقيت مناسبة للأردنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى