أحداث إقتصادية

ورشة عمل توصي بوضع حوافز تشجيعية لتشغيل وتفعيل ساحة الصادرات في السوق المركزي

رؤيا نيوز – بيان الحياري – أوصت ورشة عمل ” تحديد آلية العمل في ساحة الصادرات الزراعية ” التي عقدتها أمانة عمان ، بتشغيل ساحة الصادرات لأهميتها في خدمة عملية تسويق المنتجات الزراعية .

واوصى اللقاء الذي أداره وزير الزراعة الاسبق المهندس عاكف الزعبي بحضور نائب أمين عمان الدكتور مخلد المناصير وبإتفاق جميع الاطراف على وضع حوافز تشجيعية لتشغيل وتفعيل ساحة الصادرات؛ على ان يكون ذلك دعماً للمزارع والمنتج الأردني إيماناً بأهمية القطاع الزراعي كمصدر اقتصادي أساسي للدولة.

وعلى ان تتحمل الحوافز التشجيعية كل من أمانة عمان والتاجر ووزارة الزراعة مع الاخذ بالاعتبار عدم زيادة الكلف على المزارعين .

كما أوصت الورشة تفعيل ساحة الصادرات بتأمين حوافز وتشجيع للتجار والمزارعين على استخدام الساحة لتحقيق المنفعة والمصلحة العامة علماً ان هذا المطلب منذ 5 سنوات ، وعدم تحميل المزارعين اي اعباء إضافية ، وإعادة دراسة فحص المتبقيات على المواد الزراعية المُعدّة للتصدير، وضرورة  تحضير المنتج الاردني للتصدير .

وحضر اللقاء نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات ، وممثلو القطاع الزراعي ، والاتحاد العام للمزارعين لكافة المحافظات ، وممثلو وزارة الزراعة ، وجمعية مصدري الخضار والفواكة ، ونقابة تجار مصدري الخضار والفواكة .

 وجمعية المصدرين ، ونقابة المهندسيين الزراعيين ، وعدد من المزارعين والوسطاء والمصدرين ، وجمعية التمور الاردنية ، ونقيب تجار ومنتجي المواد الزراعية ، ومدراء الدوائر المعنية في الأمانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى