اخبار اقتصاديةاقتصاد

وزارة التجارة الصينية: الاستثمار الأجنبي قيد الاستخدام في البر الرئيسي الصيني

ذكرت وزارة التجارة الصينية، أن الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الاستخدام الفعلي في البر الرئيسي الصيني، توسع بنسبة 15.6 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى 1.00376 تريليون يوان في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وشهدت صناعة الخدمات قفزة في تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 6.7 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى 741.43 مليار يوان، في حين شهدت الصناعات فائقة التكنولوجيا زيادة بنسبة 32.3 بالمئة عن العام السابق، حسبما أظهرت بيانات الوزارة.
وقد ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر في الصناعة التحويلية فائقة التكنولوجيا بنسبة 48.6 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفع الاستثمار في صناعة الخدمات فائقة التكنولوجيا بنسبة 27.9 بالمئة على أساس سنوي.
وخلال الفترة المذكورة، ارتفعت الاستثمارات من ألمانيا وجمهورية كوريا واليابان والمملكة المتحدة بنسب 114.3 بالمئة و90.7 بالمئة و39.5 بالمئة و22.3 بالمئة على التوالي.
وسجل الاستثمار الأجنبي المباشر المتدفق إلى المناطق الوسطى من البلاد زيادة على أساس سنوي بنسبة 34.8 بالمئة، تلتها المناطق الغربية بنسبة 33 بالمئة والمناطق الشرقية بنسبة 13.3 بالمئة.
وقال المتحدث باسم المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية سون شياو، في مؤتمر صحفي مؤخرا، إن الشركات ذات التمويل الأجنبي في الصين لا تزال متفائلة حيال السوق الصينية، وتتحدث بشكل جيد عن بيئة الأعمال وسياسات الاقتصاد الكلي بالصين.
وفي الربع الثالث من العام الجاري، ارتفعت معدلات رضا الشركات الأجنبية عن الوصول إلى السوق، وتعزيز المنافسة، والحصول على أماكن العمل والخدمات المالية بواقع 1.99 و1.84 و1.52 و1.43 نقطة مئوية على التوالي، مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري، بحسب سون شياو، الذي استشهد بمسح أجراه المجلس مؤخراً.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار وزارة التجارة الصينية: الاستثمار الأجنبي قيد الاستخدام في البر الرئيسي الصيني

زر الذهاب إلى الأعلى