تعليم وجامعات

وزارة التربية: لا ملاحظات مؤثرة في سير امتحان الفيزياء لطلبة “التوجيهي”

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه لم ترد أي ملاحظات أثرت في سير امتحان الفيزياء لطلبة الثانوية العامة “التوجيهي” في الفرعين العلمي والصناعي السبت.

وأشارت الوزارة إلى أن الملاحظات والشكاوى التي تلقتها غرفة العلميات بالوزارة خلال الأيام الماضية، بشأن طبيعة الأسئلة، كانت منخفضة ولا تكاد تذكر.

وبينت الوزارة أن 140246 طالبا وطالبة تقدموا لامتحان الجلسة الأولى من مختلف الفروع، فيما تقدم 1522 طالبا وطالبة لامتحان الجلسة الثانية بمبحث اللغة الفرنسية للفرعين الأدبي والفندقي.

وسيتقدم لامتحانات يوم الأحد في الجلسة الأولى 8582 طالبا وطالبة، في مباحث علوم الأرض والبيئة لطلبة الفرع العلمي والجغرافيا لطلبة الفرع الأدبي، والنظم الإسلامية وفقه الدعوة للفرع الشرعي، فيما سيتقدم 3870 طالبا وطالبة للجلسة الثانية في مبحث الثقافة المالية للفرع الأدبي.

وكشفت الوزارة عن تسجيل قرابة 450 مخالفة حتى يوم الخميس الماضي، غالبيتها تتعلق بإدخال وسائل اتصال إلى غرفة الامتحان.

وتحدثت الوزارة عن الانتهاء من تصحيح؛ أوراق الماسح لمبحثي التربية الإسلامية واللغة العربية بشقيها والدفاتر في مراكز التصحيح، وكذلك أوراق الماسح للرياضيات الورقتين الأولى والثانية.

وأوضحت أن دفاتر الرياضيات يجري تصحيحها منذ الخميس الماضي في 13 مركز تصحيح موزعة على جميع المحافظات وبمشاركة ما يقارب 2800 مصحح، ويتوقع أن تستمر عملية التصحيح إلى ما يقارب 10 أيام.

ولفتت الوزارة إلى أن عمليات التدقيق والمطابقة لجميع المباحث بما فيها المباحث التي صححت، تستمر إلى ما قبل صدور النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى