اخبار الاردنالرئيسيةاهم الاخبار

وزيرة الثقافة تؤكد أهمية الصناعات الثقافية في التنمية الشاملة

أكدت وزيرة الثقافة هيفاء النجار خلال زيارتها لجمعية نشميات سحاب الخيرية أهمية المنجز الذي تقوم به الجمعية لخدمة المجتمع المحلي كونه يصب في عمق الصناعات الثقافية والتنمية الشاملة.

وقالت النجار خلال الزيارة ولقائها رئيسة الجمعية عبلة صبرة بحضور مدير التنمية الاجتماعية في لواء سحاب علي الجبور وعضو مجلس المحافظة عبد الله الهوادي، إن الجمعية تمثل حلقة نمو متكاملة للمرأة والطفل والشباب لتمكين المجتمع ثقافيا وتحصينه بالوعي، مشيدة بالمنجز التي أحرزته الجمعية لخدمة المجتمع المحلي.

وأعربت عن تقديرها لما اطلعت عليه من نجاحات للجمعية يعود بالنفع العام، وما تقدمه من فرص لتمكين للمرأة والشباب، لافتة إلى أهمية العمل بتشاركية مع وزارة الثقافة بما يساعد ويسهم في تطوير آليات عمل الجمعية وبرامجها ومشاريعها.

وأشارت النجار إلى أن الأردن مجتمع غني بالتنوع والإمكانات والمواهب والشباب المبتكرين، لافتة إلى أن هذا التنوع يزيد من قوته، ويعزز فرص نجاحه، ويوفر الفرص لتطوير القيمة المضافة للصناعات التراثية والثقافية لكل محافظة. مؤكدة ضرورة الارتقاء بالثقافة المجتمعية التي من شأنها النهوض بقيم العلم والعمل.

من جهتها استعرضت صبرة أهم المشاريع التي تقوم عليها الجمعية ومشاريعها، وخصوصا برامج التمكين لسيدات المجتمع وتزويد الشباب بالمهارات الثقافية، إضافة إلى دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار وزيرة الثقافة تؤكد أهمية الصناعات الثقافية في التنمية الشاملة

وزيرة الثقافة تؤكد أهمية الصناعات الثقافية في التنمية الشاملة
زر الذهاب إلى الأعلى