عربيالرئيسيةاهم الاخبار

وزير الخارجية الفلسطيني يطلع المحكمة الجنائية الدولية على جرائم ترتكبها كيان الاحتلال

رؤيا نيوز- التقى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك.

وأطلع المالكي، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، على “الجرائم المتعمدة والممنهجة التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وأدواتها المختلفة، إضافة إلى إرهاب المستوطنين” ضد الشعب الفلسطيني بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.

وأشار المالكي إلى “دور المحكمة الجنائية في ردع المجرمين عن ارتكاب الجرائم ومساءلتهم ومحاسبتهم … وإلى ضرورة إحقاق العدالة لضحايا الشعب الفلسطيني، وإنجاز التحقيق المفتوح في الجرائم المرتكبة ضد شعبنا”، وجدد التزام الفلسطينيين بالعمل مع المحكمة، و”دعم استقلالها وفعاليتها لإحقاق العدل”.

ورحب ببدء استقبال المحكمة لتدريب الصحفيين الفلسطينيين، وأعضاء من المجتمع المدني للتعرف على عمل المحكمة الجنائية الدولية.

المالكي تحدث عن “الدور المهم للمجتمع المدني الفلسطيني في فضح جرائم الاحتلال، وانتهاكاته للقانون الدولي، ودورهم في ضمان الإسراع في إنجاز التحقيق المستقل والموضوعي للحالة في فلسطين”، مشددا على “أهمية إعطاء الأولوية لمنحهم الحماية من الهجمات الإسرائيلية والإرهاب المتواصل ضدهم”.

وزير الخارجية الفلسطيني يطلع المحكمة الجنائية الدولية على جرائم ترتكبها كيان الاحتلال

وأضاف أن “حماية الشعب الفلسطيني، وسلامة الأطفال هي أولوية قصوى لدولة فلسطين، وأن فلسطين ملتزمة بسياسات مكتب المدعي العام للجنائية الدولية وعملهم المركز على الأطفال”، وسلط الضوء على سياسة إسرائيل في “الاستهداف المتعمد والمنهجي للأطفال الفلسطينيين”.

أكد المالكي أن “دولة فلسطين لن تتهاون أبدا في سعيها لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، لحمايته والحفاظ على حقوقه”.

المدعي العام للمحكمة الجنائية، أكد من جانبه “استمرار المحكمة ومكتبه، بولايتها المنوطة بها، استنادا لميثاق روما، واستنادا للتحقيق الذي تم فتحه في الحالة في فلسطين”، وشدد على أنه “يتابع بشكل حثيث سير العمل، وبالتعاون بين مكتبه وبين دولة فلسطين لتنفيذ ولايته بالكامل وبشكل شفاف ونزيه ومستقل”.

واتفق الطرفان على “عدة خطوات لمواصلة التحقيقات التي يجريها مكتب المدعي العام في الحالة في دولة فلسطين”.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار وزير الخارجية الفلسطيني يطلع المحكمة الجنائية الدولية على جرائم ترتكبها كيان الاحتلال

زر الذهاب إلى الأعلى