اخبار الاردن

وزير الشباب يطلق برنامج التأهيل الوظيفي للشباب للالتحاق في القطاع الجوي

أطلق وزير الشباب محمد النابلسي اليوم برنامج التأهيل الوظيفي في القطاع الجوي الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع أميديست/الأردن وشركة بوينج العالمية وبالتعاون مع هيئة تنظيم الطيران المدني والملكية الأردنية وعدد من الشركات والأكاديميات الرائدة في مجال الطيران.

 

وقال النابلسي خلال حفل إطلاق البرنامج الذي أقيم في مدينة الحسين للشباب، أن تمكين الشباب بمختلف مهارات ومتطلبات سوق العمل يعد هدفاً وطنيا تسعى وزارة الشباب إلى تحقيقه من خلال الاستراتيجية الوطنية للشباب وبالتعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المحلي. مؤكدا على دور الوزارة في التمكين وبناء القدرات والتشبيك مع مختلف الجهات لمنح الشباب فرص التدريب والتشغيل في مختلف القطاعات الحيوية، لافتا إلى أن برنامج التأهيل الوظيفي في القطاع الجوي يهدف إلى تنمية مهارات الشباب الراغبين في التوجه نحو القطاع الجوي.

 

من جانبه قال رئيس بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا كولجيت غاتا-أورا: “نحن فخورين بالمساهمة في جهود المملكة للتصدي لمشكلة البطالة بين الشباب في الأردن، والعمل عن كثب مع السلطات والشركاء على هذه المبادرة المهمة. يتعافى قطاع السفر في الأردن من جائحة كوفيد-١٩ مما يخلق طلبًا قويًا على جيل جديد من المواهب في مجال الطيران. نحن وشركاؤنا هنا لتزويد الشباب بالمهارات التي يحتاجونها لامتهان الطيران التجاري والتفوق فيه.”

 

وصرّحت المديرة القطرية لأميديست/الأردن نور الرشيد، قائلة: “هذا النوع من البرامج يساعد الشباب الأردني على أن يكونوا في موقع جيد للحصول على مهن ناجحة في قطاع الطيران في الأردن، الذي شهد زيادة كبيرة في الفرص منذ جائحة كوفيد-١٩،” مضيفةً أن المهارات التي يتم تطويرها في هذا البرنامج تتماشى مع الاحتياجات الرئيسية للكفاءة في شركات الطيران.

 

ويتضمن البرنامج الذي سينفذ على مدى ستة أشهر في العاصمة عمان تطوير مهارات ٦۰ شاب وشابة ضمن الفئة العمرية ۱٨-٣۰، في اللغة الإنجليزية والمهارات الأساسية المطلوبة في قطاع الطيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى