اخبار الاردنالرئيسيةاهم الاخبار

وزير الشباب يعلن عن مأسسة برنامج مهاراتي

بحضور سمو الأميرة عائشة بنت فيصل، أعلن وزير الشباب محمد النابلسي، اليوم الخميس، عن مأسسة برنامج “مهاراتي” المنفذ خلال الأعوام الخمسة الماضية، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، وهيئة “أجيال السلام” ضمن الخطة التنفيذية لوزارة الشباب.

وقال النابلسي، خلال حفل الإعلان المقام في مدينة الحسين للشباب، إن مأسسة البرنامج في الوزارة تأتي بعد نجاحه في تمكين أكثر من 135 ألف شاب وشابة بمختلف المهارات الحياتية منذ انطلاقته، ولما حققه من مخرجات نوعية تمثلت ببناء قدرات الشباب واستثمار مواهبهم واطلاق المبادرات الشبابية، وتثقيف الأقران وخدمة المجتمعات المحلية.

وأضاف أن برنامج “مهاراتي” اعتُمدَ ضمن مصفوفة برامج شبابية سيجري تنفيذها في جميع المراكز الشبابية، والتي طرحها الشباب أنفسهم خلال مرحلة تطوير البرامج ضمن خطة تفعيل المراكز.

وأشار النابلسيإلى مواصلة الوزارة العمل بالبرنامج بما يسهم في تمكين الشباب نحو قيادة التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم، وتمكين العاملين مع الشباب والميسرين الميدانيين، مثمنا الشراكة مع اليونيسف والهيئة والجهات الداعمة في تنفيذ هذا البرنامج.

وقالت ممثلة اليونيسف في الأردن شيروز موجي، من جهتها، إن اليونيسف تؤمن بدعم اليافعين والشباب في الأردن لرفع أصواتهم، والمشاركة بشكل هادف في مجتمعاتهم وتطوير مهاراتهم للمستقبل والمشاركة في نمو مجتمع مزدهر وسلمي.

وأضافت “نحن فخورون بتسليم برنامج مهاراتي إلى وزارة الشباب، الأمر الذي من شأنه تنفيذ البرامج على نطاق واسع والوصول إلى أكبر عدد من الشباب، فضلا عن تعزيز تأثيره واستدامته، ونحن لا نزال شريكا ملتزمًا لضمان استمرار نجاحه”.

وزير الشباب يعلن عن مأسسة برنامج مهاراتي

وقال رئيس هيئة أجيال السلام الدكتور مهند عربيات ” نحن جميعاً فخورون بإنجازات برنامج مهاراتي الذي ساهم في تطوير مهارات فريق وزارة الشباب وتركت أثراً على حياة الشباب، والمجتمع وقادة المستقبل، ونعتقد أن بناء مهارات هذا الجيل يتحقق من خلال جهود وتفاني أولئك الذين يعملون معهم بشكل مباشر، وتزويد فريق الوزارة بالأدوات اللازمة لنقل معارفهم وخبراتهم إلى الشباب “.

وتضمنت فعاليات الحفل الذي حضره الشركاء والداعمون وعدد من الشباب المشاركين والمدربين وميسري البرنامج عرضا مرئيا تناول رحلة البرنامج خلال الأعوام الخمسة، والتي تضمنت إقامة 14 ألف جلسة تدريبية تُعنى ببناء وتطوير مهارات الشباب بما فيها المهارات الحياتية والمواطنة والمشاركة المدنية، كما جرى، خلال البرنامج، تصميم وتنفيذ أكثر من 24 ألف مبادرة شبابية في مختلف مجالات الحياة.

واشتملت الفعاليات على عرض قصص نجاح مجموعة من الشباب المشاركين والعاملين، حيث جرى تدريب 200 مشرف شبابي حول تصميم وتقديم برامج تنمية المهارات الحياتية بما فيها الثقافة المالية والابتكار الاجتماعي والرياضة والمهارات الحياتية من أجل السلام، إلى جانب المهارات التقنية.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار وزير الشباب يعلن عن مأسسة برنامج مهاراتي

زر الذهاب إلى الأعلى