أحداث إقتصاديةالرئيسية

وكالة الطاقة الدولية تقلص توقعاتها للطلب على النفط

رؤيا نيوز – قلصت وكالة الطاقة الدولية توقعها للطلب على النفط العام الحالي بواقع 200 ألف برميل يوميا إلى 7ر91 مليون برميل يوميا.
وقالت الوكالة في تقريرها الشهري اليوم الثلاثاء إن تعافي الطلب العالمي على النفط بدأ في التباطؤ بصورة واضحة خلال النصف الثاني من عام 2020.
وأبقت الوكالة على توقعات الطلب على النفط خلال 2021 عند مستويات 1ر97 مليون برميل يوميا، مشيرة الى ان هذا التراجع في توقعات الطلب على النفط يتزامن مع عودة تفشي فيروس كورونا في العديد من البلدان، والاتجاه إلى فرض قيود الإغلاق من جديد، واستمرار العمل من المنزل وتواصل القيود على الطيران.
وبحسب التقرير ارتفع المعروض العالمي من النفط خلال آب الماضي بنحو 1ر1 مليون برميل ليسجل 7ر91 مليون برميل بالاتفاق (أوبك+) على تقليل حجم خفض الإنتاج.
واظهرت البيانات الأولية خلال آب الماضي انخفاض مخزونات النفط الخام المستخدم في الصناعة في الولايات المتحدة واليابان وأوروبا, وتوقف المكاسب التي حققها النفط خلال الشهرين الماضيين بسبب إنتاج الدول من خارج (أوبك+), فيما تراجع إنتاج الولايات المتحدة بنحو 400 ألف برميل يوميا بسبب إعصار لورا.
وتوقعت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا لها تراجع المعروض من خارج (أوبك) بنحو 6ر2 مليون برميل يوميا خلال 2020، وأن يتعافى بنحو 500 ألف برميل يوميا خلال 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى