اخبار الاردن

أبرز الأسماء المتوقعة لدخول حكومة الخصاونة

رؤيا نيوز – يعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الاثنين التعديل الوزاري الرابع على حكومته حيث من المرجح أن يشمل التعديل من 8 إلى 9 حقائب وزارية.

وكان الخصاونة قد طلب امس الاحد من الوزراء تقديم استقالاتهم تمهيدا لاجراء التعديل الحكومي.

ووفق ما تسرب من معلومات فانه من المتوقع ان يعيد التعديل استحداث وزارة الاستثمار ويتولى حقيبتها المهندس خيري عمرو، كما سيتم نقل يوسف الشمالي وزيرا للصناعة والتجارة بدلا من وزارة العمل، وسيدخل صالح الخرابشة إلى الحكومة وزيرا للطاقة.

كما انه من المتوقع ان تدخل العين هيفاء النجار الحكومة وزيرة للثقافة، ونايف استيتية وزيرا للعمل، ووفاء بني مصطفى وزيرة دولة للشؤون القانونية، وخالد البكار وزير دولة لشؤون الإعلام.

وكلف جلالة الملك عبدالله الثاني الخصاونة في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2020 بتشكيل حكومته، خلفاً لحكومة عمر الرزاز.

وصدرت الإرادة الملكية السامية، الاثنين، 12 تشرين الأول/أكتوبر 2020  بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة بشر الخصاونة.

وفي 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 أعلن الخصاونة، أن وزير الداخليّة توفيق الحلالمة تقدّم باستقالته.

وفي 2 كانون الأول/ديسمبر 2020، صدرت الإرادة الملكية السامية، بالموافقة على تعيين سمير المبيضين وزيراً للداخلية.

في 28 شباط/فبراير 2021، صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قبول استقالة وزير العدل بسام التلهوني، ووزير الداخلية سمير المبيضين من منصبيهما.

أما في 7 آذار/مارس 2021، صدرت إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل موسع على حكومة الخصاونة، وفي اليوم التالي صدرت إرادة ملكية بالموافقة على قبول استقالة معن القطامين وزير العمل، من منصبه.

في 13 آذار/مارس 2021، صدرت إرادة ملكية بإقالة وزير الصحة نذير عبيدات.

وفي 29 آذار/مارس 2021، صدرت إرادة ملكية بإجراء تعديل على حكومة الخصاونة، وعُين فراس الهواري وزيراً للصحة، ويوسف الشمالي وزيراً للعمل. عمون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى