احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

أبو السمن يؤكد على ضرورة المتابعة المستمرة للطرق ضمن اختصاص كل مديرية -صور

اطلع وزير الاشغال العامة و الاسكان المهندس ماهر أبو السمن، خلال اجتماعه اليوم الخميس، مع مدراء الاشغال في المحافظات على سير العمل في المديريات والمشاريع التي تنفذها او تشرف عليها كل مديرية.

وأكد أبو السمن على ضرورة جاهزية كوادر الوزارة في مختلف المديريات وجاهزية الآليات، وضرورة المتابعة المستمرة للطرق ضمن اختصاص كل مديرية ومعالجة الملاحظات أولا بأول، بالإضافة الى تكثيف المتابعة للمشاريع التي تنفذ بإشراف المديريات.

واشار إلى أهمية التنسيق الدائم مع الحكام الإداريين ومجالس المحافظات “اللامركزية” وأمانة عمان والبلديات، والأجهزة الأمنية لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

وشدد أبو السمن على أهمية متابعة وتعزيز عناصر السلامة المرورية وتهيئة الطرق بما يتناسب مع أحكام قانون السير.
وتحدث الوزير مع مدراء الاشغال بالمحافظات بمشاريع اللامركزية التي تنفذ بالمحافظات مؤكدا اهمية التنسيق والتعاون مع مجالس اللامركزية في المحافظات لاقرار وتنفيذ المشاريع حسب الاحتياجات و الاولويات في تلك المناطق.

وتبلغ موازنة اللامركزية لعام ٢٠٢٤ في قطاع الأشغال ٢٣ مليون، حيث تم طرح ١٧٧ عطاء في جميع مديريات الأشغال في المحافظات وتم المباشرة ب ٨٤ عطاء، فيما وأوعز أبو السمن لمدراء الأشغال بضرورة الانتهاء من تنفيذ جميع عطاءات اللامركزية قبل نهاية العام وصرف المخصصات قبل نهاية العام تجنبا لتدوير اي مبالغ مالية.

كما استعرض الانجاز في مشاريع عام ٢٠٢٣ حيث تم الانتهاء من تنفيذ ٢١٩ عطاء ومتبقي مشاريع مستمرة بعدد ٦٩ عطاء وبقيمة اجمالية لموازنة ٢٠٢٣ بلغت ٢٥ مليون دينار، كما اكد وزير الأشغال على ضرورة التنسيق مع مجالس المحافظات لاعداد موازنة ٢٠٢٥ ومراعاة اولويات البنية التحتية ورصد موازنة لإدامة الأنارة وعناصر السلامه المرورية سنويا في كل محافظة عند اعداد الموازنة ودراسة اعداد دليل احتياجات ومعايير واضحة لاختيار الطرق المراد إنارتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى