الاخبار الرئيسيةتعليم وجامعات

أبو قديس: لا بد من العودة للتعليم الوجاهي هذا العام

رؤيا نيوز – أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، أن الوزارة تعمل على تجهيز المدارس للعودة للتعليم الوجاهي في المدارس الحكومية والخاصة.

وقال خلال مداخلته على “راديو هلا” إن الظروف هذا العام تختلف عن العام الماضي، فلابد للعودة للتعليم الوجاهي، فهناك الكثير من المعلمين أخذوا المطعوم، كما وبدأت وزارة الصحة بتوسيع شريحة الأعمار لأخذ اللقاح.

وأضاف أنه سيتم البدء في تطبيق برنامج لتعويض الفاقد التعليمي للطلبة بتاريخ 15 آب المقبل لمدة 4 أسابيع، على أن يبدأ العام الدراسي الجديد في الأول من أيلول.

وفيما يتعلق بعدد الطلبة في الغرف الصفية، أكد أبو قديس أن عدد الطلبة في المدارس الخاصة والحكومية يبلغ 2,2 مليون طالب وطالبة منهم 1,6 مليون في المدارس الحكومية، وعليه ندرس وضع بروتوكول صحي ليتم تطبيقه على هذه المدارس.

وقال إن الوزارة تدرس السيناريوهات المحتملة لعودة المدارس وفق هذا البروتوكول، فالصف الذي كان يتسع إلى 30 طالباً قد نسمح لأن يكون فيه 15 طالباً، مشيرا إلى أنه قد يكون هناك مجموعة من المدارس التي قد لا تستطيع أن تحقق هذا البروتوكول، وعليه لابد من دراسة آلية التعليم في هذه المدارس لضمان تطبيقه بالشكل الصحيح، بحيث قد يكون هناك تناوباً أو تعليما مدمجا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى