أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

يتوقع الخميس، أن ترتفع درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بقرابة (8-9) درجات مئوية، وتكون الأجواء دافئة في أغلب المناطق، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا في الشرق.

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ليلا، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان الخميس، ما بين 29 – 16 درجات مئوية، وفي غرب عمّان 27 – 14، وفي المرتفعات الشمالية 25 – 13 وفي مرتفعات الشراة 26 – 12, وفي مناطق البادية 31 – 15 وفي مناطق السهول 29 – 16, وفي الأغوار الشمالية 32 – 18, وفي الأغوار الجنوبية 34 – 20، وفي البحر الميت 33 – 19، وفي خليج العقبة 35 – 19 درجة مئوية.

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الجمعة؛ مع بقاء الأجواء دافئة في أغلب المناطق، وأكثر دفئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتغطي سماء الأردن كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتدريجيا مع ساعات الظهيرة يتأثر الأردن بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي وتهطل زخات متفرقة من المطر قد يصحبها الرعد أحيانا خاصة في المناطق الجنوبية الشرقية، يتوقع أن تمتد في ساعات الليل إلى أجزاء محدودة من المناطق الوسطى والشرقية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

يبقى الأردن ضمن حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي السبت، مع بقاء الأجواء دافئة في أغلب المناطق، وأكثر دفئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات الظهيرة يتوقع هطول زخات متفرقة من المطر قد يصحبها الرعد أحيانا في أجزاء محدودة من الشمال والوسط وأجزاء من المناطق الشرقية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية، ومع ساعات الليل المتأخرة تضعف فرص الهطول المطري بشكل عام وتتناقص كميات الغيوم.

الأحد، تبقى الأجواء دافئة في أغلب المناطق وأكثر دفئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

editor

Recent Posts

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟

صُنفّت "حُمّى الضنك"، أو ما يُعرف بـ"حمى العظام المكسورة" أو "حمى السبعة أيام"، على أنها…

3 دقائق ago

مهرجان جرش ينجح في تشكيل جبهة صمود حضارية بصوت الاعتدال والحق الذي آمن به الاردن على الدوام

لا طريقة افضل من تحويل الطاقات والمواهب لذخيرة في مواجهة الهمجية الصهيونية ، وتعزيز التعاطف…

ساعة واحدة ago

نصف الإسرائيليين يرون أن نتنياهو يطيل حرب غزة لأسباب سياسية

كشف استطلاع رأي أجرته القناة 12 الإسرائيلية، أن أكثر من نصف الإسرائيليين يعتقدون أن الحرب…

ساعتين ago

إطعام الرضع بالملعقة يمكن أن يكون سيئًا لنموهم!

يقضي الكثير من الآباء والأمهات ساعات يضعون خلالها الطعام المهروس في فم أطفالهم. وبحسب ما…

3 ساعات ago

“خليكم بحسرتكم”.. أحلام ترد على اتهام أصالة بسرقة أحد ألحانها

وضعت الفنانة أحلام حداً للجدل الذي أثير خلال الساعات الماضية، وما قيل عن أزمة بينها…

4 ساعات ago

فرنسا تقصي البرتغال وتذهب لملاقاة إسبانيا في نصف النهائي

فاز منتخب فرنسا ضد البرتغال، بركلات الترجيح بنتيجة (5-3) بعدما سيطر التعادل السلبي على اللقاء،…

4 ساعات ago