Categories: منوعات

أدعية العشرة الأوائل من ذي الحجة 2023.. ودعاء يوم الجمعة

ترتفع معدلات البحث هذه الأيام عن أدعية العشرة الأوائل من ذي الحجة، إذ يتسابق المسلمون في التضرع إلى الله والحرص على الإكثار من الأعمال الصالحة تلك الأيام المباركة.

وهناك صيغ عديدة ومختلفة في الأدعية، جميعها تسعد النفس وتساعد على التقرب إلى الله تعالى.

وفي السطور التالية، على أبرز أدعية العشرة الأوائل من ذي الحجة.

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 2023 اللهم في أول يوم من شهر ذي الحجة اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيءٍ قديرٌ.

دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة 2023 اللهم في ثاني يوم من شهر ذي الحجة، أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

واسألك الجنة وما قرب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النار وما قرب إليها من قولٍ أو عملٍ.

وأسألك مما سألك به محمدٌ صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما تعوذ به محمدٌ صلى الله عليه وسلم، وما قضيت لي من قضاءٍ فاجعل عاقبته رشدًا.

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة 2023 اللهم في ثالث يوم من ذي الحجة اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي.

اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيءٍ قديرٌ.

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة 2023 اللهم في رابع يوم من ذي الحجة اغفر لي ذنبي كله دقه، وجله، وأوله وآخره وعلانيته وسره.

دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة 2023 اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيءٍ قديرٌ.

رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، اللهم في سادس يوم من ذي الحجة ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك.

دعاء اليوم السادس من ذي الحجة 2023 اللهم في سادس يوم من ذي الحجة اصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، واصلح لي دنياي التي فيها معاشي.

واصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموت راحةً لي من كل شر.

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة 2023 اللهم في اليوم السابع من ذي الحجة متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أبقيتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا.

ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا.. ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين يا الله.

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة 2023 اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان.

أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اللهم في ثامن يوم من ذي الحجة اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر.

دعاء اليوم التاسع من ذي الحجة 2023 اللهم ذا الحبل الشديد والأمر الرشيد، نسألك الأمن يوم الوعيد والجنة يوم الخلود، مع المقربين الشهود الركع السجود الموفين بالعهود إنك رحيم ودود وأنت تفعل ما تريد. وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

دعاء اليوم العاشر من ذي الحجة 2023 اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت وقنا شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت.

تباركت ربنا وتعاليت لك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.

دعاء يوم الجمعة كما يزاداد البحث في شهر ذي الحجة على دعاء يوم الجمعة، ويردد المصلون أدعية كثيرة في توسل ورجاء، وأمنيات كثيرة حول الستر والصحة، والتوفيق ومنها: اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

جيهان العرود

Recent Posts

بشرى سارة لمحبي الأجبان.. ستتمتعون بشيخوخة صحية وسعيدة!

كثير من الأشخاص لا يرغبون بمشتقات الأجبان والألبان، منهم بسبب الحساسية وآخرون لا يفضلون مذاقها.…

44 دقيقة ago

هل العالم جاهز لمواجهة الحرائق؟

فيما تلتهم النيران مناطق مختلفة في أميركا الشمالية وأوروبا مع انطلاق فصل الصيف الحالي، فإنّ…

3 ساعات ago

الأمـيـر الـحـسيــن “بنحبك”.. عــيــد مـيــلاد ســعــيـــد

يوم غد الثامن والعشرين من حزيران، العيد الثلاثين لميلاد ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله…

3 ساعات ago

القس.ام تعلن عن عمليات لها برفح

أعلنت كتائب عز الدين القسام، اليوم الأربعاء، أنها استهدفت قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي تل…

3 ساعات ago

مقتل شخصين وإصابة عسكري جراء غارة إسرائيلية على ريف دمشق

قُتل شخصان وأصيب عسكري سوري جراء غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المواقع…

4 ساعات ago

ملابس وإكسسوارات ديانا للبيع في كاليفورنيا- صور

سيتمكن محبو الأميرة ديانا من استرجاع ذكريات مرتبطة بها بعد 27 عاماً على وفاتها، مع…

4 ساعات ago