تقنية

أطلق عليها “نعيش معا”.. يوتيوب يعلن عن ميزة جديدة لصناع المحتوى

كشفت العديد من المواقع التقنية، عن إعلان موقع “يوتيوب” عن طرح ميزة جديدة أطلق عليها “نعيش معًا”، وتسمح الميزة لصناع المحتوى المميز بدعوة ضيوف لمشاركتهم البث المباشر.

المحتوى المميز

وأوضحت “يوتيوب”، أن البث المشترك سيوف يتوفر في مدونة في البداية لمجموعة مختارة من المبدعين على المنصة، لكن الموقع يخطط لتوسيعه ليشمل المزيد من صناع المحتوى في المستقبل.

تحديثات دائمة على يوتيوب

ويأتي ذلك على غرار بعض التطبيقات التي أطلقت مؤخراً هذه الميزة عبر منصاتها، ولهذا فمن المنتظر أيضاً إدخال تحديثات دائمة على منصة اليوتيوب لكسب المنافسة المشتعلة على جذب المستخدمين مع المنصات الأخرى.

ميزة البث المباشر

وتأتي تلك الميزة الجديدة بعد إطلاق تطبيق “تيك توك”، قبل عدة أسابيع ميزة Multi-Guest، التي تتيح للمضيفين البث المباشر مع ما يصل إلى 5 أشخاص آخرين باستخدام تخطيط الشبكة أو اللوحة.

كما أطلقت منصة تويتش، رسميًا قبل أسبوع ميزة جديدة تسمى Guest، تسمح لأصحاب البث المباشر جذب المبدعين والمعجبين الآخرين بسهولة إلى مجموعات البث الخاصة بهم، للحصول على تجربة شبيهة بالبرنامج الحواري.

موقع يوتيوب

موقع اليوتيوب هو عبارة عن منصة أمريكية لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت ومقرها في سان برونو، كاليفورنيا، ويُعد موقع اليوتيوب ثاني أكثر مواقع الويب زيارةً في العالم بعد بحث جوجل، وذلك وفقًا لتصنيفات أليكسا على الإنترنت.

ويتيح اليوتيوب للمستخدمين تحميل وعرض وتقييم ومشاركة وإضافة إلى قوائم التشغيل والإبلاغ عن مقاطع الفيديو والتعليق عليها والاشتراك مع مستخدمين آخرين، ويتضمن المحتوى المتاح مقاطع الفيديو ومقاطع البرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية والأفلام القصيرة والوثائقية والتسجيلات الصوتية ومقاطع الأفلام والبث المباشر وتدوين الفيديو ومقاطع الفيديو الأصلية القصيرة ومقاطع الفيديو التعليمية.

ويتم إنشاء معظم المحتوى وتحميله بواسطة الأفراد، لكن الشركات الإعلامية بما في ذلك سي بي إس وبي بي سي وفيفو وهولو تقدم بعض موادها عبر اليوتيوب كجزء من برنامج شراكة مع اليوتيوب.

ويمكن للمستخدمين غير المسجلين مشاهدة مقاطع الفيديو على الموقع، ولكن لا يمكنهم تحميلها، بينما يمكن للمستخدمين المسجلين تحميل عدد غير محدود من مقاطع الفيديو وإضافة التعليقات. كما تتوفر مقاطع الفيديو المقيدة بالفئة العمرية فقط للمستخدمين المسجلين الذين يؤكدون أن عمرهم لا يقل عن 18 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى