دوليعربي ودولي

أعضاء بالكونغرس يُطالبون الرئيس الأمريكي باستراتيجية لتنفيذ حل الدولتين – صورة

طالب أعضاء بارزون في الكونغرس الأمريكي الرئيس جو بايدن بتطوير وتنفيذ استراتيجية فعّالة لتحقيق “حل الدولتين كوسيلة لإنهاء النزاع الممتد بين إسرائيل وفلسطين”.
وأكد الموقعون على الرسالة، التي صدرت أمس الثلاثاء (23 كانون أول/يناير)، على “دعمنا لحل الدولتين كمسار وحيد قابل للتطبيق من أجل سلام مستدام بين الشعب الإسرائيلي والفلسطيني” وفق نص الرسالة.
وأشار أعضاء الكونغرس الموقعون على الرسالة، إلى أن “التصريحات الصادرة عن القيادة الإسرائيلية ووزراء الحكومة (حكومة الاحتلال) تتعارض مباشرة مع سياسة الولايات المتحدة وموقف إدارتكم تجاه حل الدولتين”.
وحث النوّاب الموقعين، وعددهم 44، الرئيس الأمريكي “على تزويد الكونغرس بإستراتيجية إدارتكم لتحقيق السلام في نزاع ممتد لعقود”.
واستدركوا بالقول “ندرك أن حل الدولتين ليس ممكناً حتى يتم تقديم أولئك الذين خططوا ونفذوا الهجوم في 7 أكتوبر للعدالة، ويُطْلَق سراح الـ 132 رهينة” في إشارة إلى عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة “حماس”.
نحن ثابتون في دعمنا البرلماني لحل طويل الأمد، ونحثكم على تزويد الكونجرس بإستراتيجية إدارتكم لتحقيق السلام في نزاع ممتد لعقود… لذلك، نطلب باحترام أن توفروا تحديثاً عن التدابير الدبلوماسية والاقتصادية والأمنية الأمريكية المشاركة في استراتيجية إدارتكم لمعالجة هذه العوائق الكبيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى