منوعات

أغلى أنواع الخضروات حول العالم

تعتبر الخضروات أحد أكثر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة وعلى الرغم من أنها في الغالب غير مكلفة إلا أن هناك بعض الأنواع باهظ الثمن لندرتها أو محدودية زراعتها وعرضها، فما هي أغلى وأندر الخضروات في العالم؟ وذلك بحسب موقع «successstory».

 

براعم القفزاتتعتبر أغلى الخضروات إذ يبلغ سعر الكيلوغرام منها 1000 دولار تقريباً، وهي جزء ينمو في نبات يسمى “القفزة”، وتقطف يدوياً نظراً لصغر حجمها وعقب نضجها تصبح أقرب للكرنب تستخدم البراعم كعامل مساعد للطهي، وتمتاز بنكهة قوية تشبه “الجوز”.

البازلاء الإسبانيةتزرع في قرية وحيدة تدعى “جيتاريا” في إقليم “الباسك” الإسباني، ويبلغ سعر الكيلوغرام الواحد منها حوالي 800 دولار تقريباً.

“خايمي برقانة” مدير الحديقة النباتية الوحيدة التي تزرع هذه البازلاء قال في تصريحات صحفية: إن وجود مزرعته بالقرب من بحر كانتابريا جعل البازلاء حساسة وعشبية ومالحة بالإضافة إلى نكهة حلوة، وتعتبر مصدراً ممتازاً للبروتين النباتي وتساعد في موازنة مستوى السكر في الدم.بطاطس “لابونوت”في الوقت الذي يصل فيه سعر الكيلوغرام من البطاطس التقليدية لـدولار واحد تقريباً يصل سعر الكيلوغرام من بطاطس la bonnotte لأكثر من 700 دولار لتصبح “لابونوت” بذلك أغلى بطاطس في العالم بسبب تخصيبها بالأعشاب البحرية والطحالب؛ ما يمنحها مذاقاً ترابياً فريداً وتُزرع في جزيرة “نويرموتييه” الواقعة قبالة سواحل غرب فرنسا، أما عن إنتاجها فلا يزيد على 100 طن فقط كل عام وتفرز يدوياً لانتقاء أفضل ثمارها وتطبخ في أفخم مطاعم باريس.

جذور الوسابييعرف أيضاً باسم “الفجل الياباني” ويبلغ سعر الكيلو منه 200 دولار تقريباً، وتستخدم تلك الجذور في عمل البهارات لامتلاكها نكهة قوية للغاية تقترب حدة طعمه إلى الخردل الحار أو الفلفل الحار، وعادة ما يضعه طهاة السوشي على مائدة الأسماك والأرز، ينمو “الواسابي” دون تدخل الإنسان على مجرى الأنهار في الوديان الجبلية.سبانخ “أسافومي ياماشيتا”هي نوع من السبانخ اليابانية يزرعها شخص واحد في العالم، ويبيع الكيلوغرام منها بنحو 40 دولاراً تقريباً بسبب العناية الفائقة التي يقدمها لزرعه واختياره لـ7 طهاة عالميين فقط لطبخها.

الخس الورديينمو في حقول مدينة “فينيتو” الإيطالية، وبعض مناطق كاليفورنيا وبنسلفانيا، وله خصائص مشابهة للفجل، ويوصف بأنه له نكهة مرة ​​أكثر من التقليدي، ويستخدم في تزيين الأطباق الرئيسية كما يحتوي على مجموعة من الفيتامينات، ويبلغ سعر القطعة الواحدة منه 10 دولارات تقريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى