دوليعربي ودولي

أكثر من 100 مسيرة تجتاح بريطانيا دعما لغزة وتنديدا بالاحتلال

خرج أكثر من 100 احتجاج مؤيد لفلسطين إلى شوارع مدن مختلفة في أنحاء المملكة المتحدة، امس السبت، بالإضافة إلى المسيرات الحاشدة التي شهدتها العاصمة لندن.

وتهدف المظاهرات الاحتجاجية واسعة النطاق إلى الحث على وقف العدوان على قطاع غزة، حيث خرج المتظاهرون إلى شوارع عدة مدن منها، برمنغهام، وكامبريدج، وليفربول، ولوتون، وسلاو، وإكستر، وهاستينغز.

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة لـ”إسرائيل” وحملوا الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب على بعضها: “يجب أن تخجلوا”، و”من النهر إلى البحر فلسطين ستتحرر”، و”الحرية لفلسطين”، و”وقف الإبادة الجماعية”، و”أوقفوا إطلاق النار الآن”.

وأكد بن جمال، مدير حملة التضامن مع فلسطين، أن “المسيرات المقبلة تهدف إلى إظهار الدعم الواسع النطاق من الناس العاديين لوقف إطلاق النار والتعبير عن التضامن مع الفلسطينيين الذين يعانون صعوبات كبيرة”.

وأضاف في تصريح صحفي، أنهم “يتظاهرون تضامنا مع الفلسطينيين الذين يعانون من ضرر لا يمكن تصوره”.

وفي وقت سابق، أوقفت الشرطة البريطانية 5 أشخاص بعد مواجهات بين متظاهرين وعناصر الأمن إثر وقفة داعمة لفلسطين بالعاصمة لندن.

ومنذ 43 يوما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا مدمرا على غزة، خلف 12 ألفا و300 شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، وأكثر من 30 ألف مصاب، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء السبت، إضافة إلى 212 شهيدا، وأكثر من 2800 جريح بالضفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى