احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

ألمانيا تقدم تمويلا إضافيا قدره 20.4 مليون يورو لـ”مفوضية اللاجئين” في الأردن

أعلنت ألمانيا رفع حجم تمويلها الإنساني للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن بمبلغ إضافي قدره 20.4 مليون يورو لعام 2022.

وقال بيان، إن توفير المبلغ الإضافي جاء عبر مساهمة لأغراض خاصة، أظهرت ألمانيا مجددا التزامها الثابت بدعم اللاجئين في الأردن.

وسيخصص 11.65 مليون يورو إضافية من قيمة التمويل للميزانية البرامجية للمفوضية، في حين أن مبلغ 8.75 مليون يورو أخرى ستذهب الى جهود المفوضية لفصل الشتاء في الأردن،

وستتلقى أكثر من 100 ألف أسرة لاجئة في مخيمات اللاجئين وفي المجتمعات المحلية في الأردن مساعدة نقدية لمرة واحدة لفصل الشتاء من خلال دعم المفوضية لفصل الشتاء، وفق البيان الألماني الذي ذكر أن التمويل الألماني المرن للميزانية البرامجية لمفوضية اللاجئين سيدعم سعي المفوضية في توفير المساعدة النقدية والحماية للاجئين في الأردن على مدار العام.

السفير الألماني في الأردن برنهارد كامبمان عبر عن أمله في أن تساعد هذه المساهمة العائلات اللاجئة الضعيفة خلال أشهر الشتاء الصعبة، وأن تُظهر لهم بأن العالم لم ينسهم.

وتعهد السفير الألماني بمواصلة دعم الأردن والمجتمعات المحلية المضيفة الأخرى في رعاية اللاجئين.

في 2022، بلغت المساعدات الإنسانية الألمانية للمفوضية في الأردن في سياق الأزمة السورية مبلغ 44.99 مليون يورو.

وقال البيان، إن ألمانيا تبقى شريكًا ملتزمًا في المجال الإنساني وثاني أكبر دولة مانحة على المستوى الثنائي للأردن، بالنظر الى إجمالي الدعم الإنساني البالغ 120 مليون يورو للأردن في العام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى