فن

أمسية ثقافية لليافعين بملتقى ألق في الرمثا

نظم ملتقى “ألق الثقافي” أخيرا أمسية ثقافية لليافعين في مقره بمدينة الرمثا، تضمنت قراءة حكاية شعبية وإشراكهم بألعاب تطور من ذكائهم وتركيزهم.

وتضمنت حكاية “طائر النورس”، المترجمة عن اللغة الروسية، توضيحا لأهمية احترام وتقدير من يقدم المساعدة والابتعاد عن الطمع الذي يقود إلى الهلاك، إلى جانب مناقشة اليافعين بأفكار الحكاية الرئيسة وشرح بعض الكلمات الصعبة عليهم والتي وردت في الحكاية.

وقالت رئيسة الملتقى حمدة الزعبي، إن الملتقى يركز على غرس القيم الإنسانية والسلوك الجميل والمشاركة الفعالة عند جيل النشء من اليافعين، والذي ابتعد عنه قليلا نتيجة انشغاله بنتاج التكنولوجيا الحديثة من ألعاب وتطبيقات وبرامج ترفيهية مختلفة.

كما ركزت الجلسة على أهمية ممارسة ألعاب الذكاء والتركيز على الألوان وتحريك الأدوات ومعرفتها بشكل جيد، لمساعدتهم على الفهم والاطلاع والمتابعة مع المدرسين بشكل أفضل.

يذكر أن ملتقى “ألق الثقافي” تأسس عام 2019 ، ويولي الأطفال اهتماما خاصا كونهم جيل المستقبل، عبر تنظيم المزيد من الأنشطة خلال العطلة الشتوية والصيفية لإكسابهم مهارات القراءة والمطالعة والأشغال اليدوية للاستفادة من أوقاتهم ولتعود عليهم بالفائدة المرجوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى